الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ الدقهلية: جار تنفيذ أعمال توصيل المرافق لامتداد المنطقة الصناعية بجمصة

محافظ الدقهلية

محافظات12-2-2023 | 14:14

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه يجرى حاليا تنفيذ أعمال توصيل المرافق لقطع الأراضي بمنطقة الـ108 فدادين امتداد المنطقة الصناعية بجمصة؛ تيسيرا على المستثمرين وأصحاب المشروعات بتكلفة إجمالية 360 مليون جنيه.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم /الأحد/ - على سرعة الانتهاء من أعمال المرافق بالمنطقة، مشيرا إلى أن المنطقة تستوعب العديد من الصناعات والأنشطة المتنوعة منها الصناعات التعدينية والكيميائية وصناعات الأدوية والمنسوجات، وغيرها من الصناعات التي تستهدف دفع عجلة الإنتاج واتاحة فرص العمل لأبناء الدقهلية فضلا عن المساهمة في زيادة الناتج القومي ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

وفي السياق، أجرت وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة المهندسة سلوى جابر، جولة ميدانية بمدينة جمصة لمتابعة سير العمل في توصيل المرافق بمنطقة الـ108 فدادين بناء على تكليف محافظ الدقهلية، حيث أوضحت أنه تم الانتهاء من شبكات الكهرباء وشبكات المياه والصرف الصحي الداخلية، وكذا تنفيذ محطة رفع لخدمة المنطقة وتنفيذ لوحة توزيع الكهرباء وتنفيذ خطوط انحدار بطول 3.5 كيلومتر.

وأشارت إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ أعمال الطبقة السطحية لمشروع رصف الطرق الداخلية بالمنطقة وذلك للتيسير على المستثمرين وأصحاب الصناعات بها.