الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر .. الرئيس يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في القمة العالمية للحكومات

الرئيس السيسي

تحقيقات12-2-2023 | 16:00

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 12-2-2023، ومنها، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على رأس وفد حكومي رفيع المستوى؛ للمشاركة في القمة العالمية للحكومات، وإعلان وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، تنظيم قافلة طبية مجانية موسعة بالتنسيق بين الوزارة واللجنة الطبية العليا و الاستغاثات بمجلس الوزراء.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على رأس وفد حكومي رفيع المستوى؛ للمشاركة في القمة العالمية للحكومات التي تعقد منذ عام 2013 في إمارة دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس في القمة العالمية للحكومات تأتي في إطار كون مصر ضيف شرف على نسخة هذا العام، حيث سيحرص الرئيس السيسي خلال مختلف الفعاليات والجلسات الحوارية على عرض أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي، وذلك في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة التي يشهدها العالم.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، تنظيم قافلة طبية مجانية موسعة بالتنسيق بين الوزارة واللجنة الطبية العليا و الاستغاثات بمجلس الوزراء، ومديرية الشئون الصحية بالقليوبية وذلك للقرى الأكثر احتياجاً ، لعلاج المرضي غير القادرين.

وأوضح أن القافلة تشمل تخصصات (العيون – الجلدية – القلب والأوعية الدموية – الأطفال – المخ والأعصاب – المسالك – الصدر – العظام – الباطنة – السكر والغدد الصماء – الجراحة العامة – الأنف والاذن – أمراض النساء – الأسنان – الأطراف الصناعية) وذلك بقرية ميت عاصم بمركز ومدينة بنها، كما تم توزيع جميع الأدوية بالمجان وإجراء العمليات الجراحية تحت إشراف الأساتذة المختصين بجامعة بنها.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تنظيم وزارة الخارجية على مدار الأسبوع الجاري سلسلة من جلسات الإحاطة لكافة السفارات المُعتمدة في القاهرة، لعرض أبرز نتائج ومُخرجات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27".

ووذكرت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، أن السفير محمد نصر، مدير إدارة البيـئة والمـناخ والتـنمية المـستدامة ورئيـس الفريق التفاوضي المصري خلال مؤتمر المناخ "COP27"، شارك في جلسات الإحاطة، حيث قدم عرضاً لأهم نتائج المؤتمر ورؤية وزارة الخارجية لكيفية المضي قدماً حتى تسليم الرئاسة إلى الجانب الإماراتي في المؤتمر المقبل "COP28". 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة موقف المشروع القومي للمستودعات الإستراتيجية للسلع الأساسية، المُقرر تنفيذُه بعدة محافظات. 

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بتأكيد أن مشروع إنشاء مستودعات إستراتيجية لتخزين السلع الأساسية يُمثل أولوية للدولة المصرية، مُضيفا أن المشروع يتم تنفيذُه من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية.  

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن إقامة هذه المستودعات تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة تعزيز الأمن الغذائي باعتباره أحد دعائم الأمن القومي المصري، وكذا بغرض تحسين منظومة تخزين السلع المعمول بها حاليا. 

Egypt Air