الأربعاء 15 مايو 2024

حمزة لـ«الهلال اليوم»: «الكهرباء» تفاضل بين شركات مختلفة لقراءة العدادات

23-8-2017 | 13:31

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تفاضل حاليًا بين عدد من الشركات، لتقوم بقراءة عدادات الكهرباء، منوهًا بأن شركة فالكون في مقدمة هذه الشركات، وأن التوقيع سيكون خلال الفترة القليلة المقبلة، من خلال لجنة البت في العطاءات المقدمة.

وأضاف حمزة لـ"الهلال اليوم"، اليوم الأربعاء، أن عقب التعاقد ستتجه الشركة التي تم اختيارها، لعمل معاينة وتدريبات على أرض الواقع، وعقب ذلك سيقوم مندوبو شركة القطاع الخاص بالنزول لقراءة العدادات بعدد من المناطق في محيط كل شركة من شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية.

وعن الموعد المحدد لتفعيل خدمة قراءة العدادات من خلال شركة خاصة، أكد المتحدث الرسمي باسم “الكهرباء”، أنه سيتم البدء قبل نهاية العام الجاري، على أن يتم تحويل القارئين للتحصيل لسد العجز.

جدير بالذكر، أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أكد أنه سيتم التعاقد مع جهة مدنية تابعة لجهة سيادية لقراءة العدادات، خلال المؤتمر الصحفي، يوليو الماضي، للإعلان عن زيادة شرائح الكهرباء، منوهًا بأن الدافع وراء ذلك هو سرية وأهمية بيانات المشتركين والقواعد التي تتحكم في هذه البيانات باعتبارها لا تقل أهمية عن الأمن القومي.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air