الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية يتابع الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام

أغنام

محافظات12-2-2023 | 19:17

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام بنطاق محافظة الدقهلية تستهدف حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها هدفا قوميا.

جاء ذلك خلال متابعته أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام بنطاق محافظة الدقهلية وذلك ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام .

وأضاف أن الدولة تعمل على زيادة الأنتاج الحيوانى هذا وقد طالب " مختار " بضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتى تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها .

وأوضح المحافظ أن أعمال الحملة أسفرت حتى الآن عن تحصين 97.157 رأس ماشية من الأبقار والأغنام بنطاق المحافظة مؤكدا أن تنفيذ تلك الحملة يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة - قطاع الطب البيطرى حيث بدأت الحملة أعمالها في الحادي والعشرين من يناير الماضي وتستمر لمدة شهر.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هناك حملات مكثفة للتوعية للمربين لرؤوس الماشية من الأغنام والأبقار بأهمية التحصين ودوره البالغ في الحفاظ علي الثروة الحيوانية مضيفا أنه لا توجد أى حالات اشتباه بمرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام، مؤكدا قيام مديرية الطب البيطري بمراقبه أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات المحافظ جاءت بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة خلال الفترة الماضية منذ بدأ أعمال الحملة .