الإثنين 6 مايو 2024

6 منتجات للعناية بالبشرة لا يمكن الاستغناء عنهم

روتين العناية بالبشرة

سيدتي13-2-2023 | 10:42

فاطمة الحسيني

تسعى كل امرأة للحصول على بشرة مخملية نضرة، ولتحقيق ذلك عليكِ معرفة نوع بشرتك، واتباع نظام عناية يومي للحفاظ على صحة وجمال الوجه.. في السطور التالية نستعرض أهم المنتجات اللازم توافرها للعناية بالبشرة والتي ينصح بها خبراء التجميل من أجل الحفاظ على إشراقه بشرتك إليك التفاصيل..

يجب على كل امرأة مهما كان عمرها أن تقتني منظّفاً للوجه، وتستخدمه بشكل خاص عند المساء، ليساعد في تنظيف البشرة والتخلّص من الأوساخ العالقة، ولكن لا بد من اختيار نوع منظّف الوجه المناسب لنوع بشرتكِ، حتى تحصلي على النتيجة المرجوة، فصاحبة البشرة الدهنية تحتاج لمنظف خال من الزيوت والمصنوع من الطين أو الفحم، والبشرة الجافة  تستخدم منظف الوجه الشبيه بالمرهم، والحساسة تستخدم منظف الوجه ذي تركيبة المياه ليعمل على تنقية بشرتها وإزالة الأوساخ من المسام سريعاً.

واقي الشمس هو واحد من المنتجات الضرورية، حيث يساعد في حماية البشرة من الأشعة الشمسية، ويقي من ظهور التصبغات والبقع الداكنة ليوحد لون الجلد، كما أنه يؤخّر علامات الشيخوخة.

فيتامين C ويعد من أهم العناصر التي تحتاجها البشرة، حيث يحافظ على توهج البشرة ويمنع إصابتها بفرط التصبغ، كما يعمل على التخلص من بهتانها واصفرارها.

ماسك الوجه وله أهمية كبرى في روتين العناية بالبشرة، فهو يغذي البشرة ويرطبها ويعمل على تفتيح لونها،  وينصح باستخدام الماسكات الغنية بالزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة.

استخدام مقشر للوجه مناسب لنوع بشرتك، يساعد في إزالة الأوساخ وتراكم الزيوت، وإعادة الإشراق إلى البشرة.

مرطب الشفاه وذلك لتوفير طبقة عازلة على سطح الشفاه، للحفاظ على ترطيبها وحمايتها من التعرض للعوامل الخارجية مثل الهواء الجاف ودرجات الحرارة الباردة والرياح.

 

Egypt Air