الجمعة 19 ابريل 2024

البورصتان المصرية والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

جانب من التوقيع

أخبار13-2-2023 | 11:56

دار الهلال

وقعت البورصة المصرية ومجموعة (تداول) السعودية "البورصة"، مذكرة تفاهم بغرض تعزيز جهود التعاون المشترك، بحضور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد صالح .

وتهدف المذكرة - التي تم توقيعها على هامش فعاليات ملتقى السوق المالية السعودية، التي تستضيفه الرياض، خلال الفترة بين 12 و14 فبراير الجاري- إلى تنمية التعاون المشترك؛ للتعرف على أهم التطورات والآليات التي يعمل عليها السوقان .

من جهته.. رحب رئيس البورصة المصرية رامي الدكاني بالتعاون المشترك مع مجموعة التداول خاصة في مجالات التقنية والتكنولوجيا المالية، وكذلك التبادل المشترك للخبرات والعمل على تنمية الموارد البشرية بالسوقين والتنسيق بينهما، فيما يخص المشاركة بالفعاليات الإقليمية والدولية في الأمور المتعلقة بأسواق المال.

وقال الدكاني إن تبادل الخبرات حول جهود التطوير في ملفات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ضمن مجالات التعاون التي ضمتها مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين الطرفين، وكذلك بحث سبل التعاون في مجالات التثقيف وتوعية المستثمرين بدور وأهمية أسواق المال في الاقتصادات الوطنية.

بدوره.. قال الرئيس التنفيذي لمجموعة (تداول) السعودية خالد الحصان: "نسعى إلى التعاون مع الأسواق المالية الإقليمية والدولية في مجالات تشمل الإدراج المزدوج والمتزامن والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتقنية المالية والتنوع والشمول، من أجل تحقيق هدفنا المتمثل بترسيخ مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة.

وأضاف أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز جهود مجموعة (تداول) لتطوير سوق مالية متقدمة ومتنوعة ومتكاملة توفر فرصاً مجزية للمستثمرين الإقليميين والدوليين، بما يتماشى مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية السعودية 2030".