الخميس 26 سبتمبر 2024

الإدريسي: عرض البرنامج التنموي في مصر خلال القمة الدولية للحكومات يجذب استثمارات أجنبية

الدكتور علي الإدريسي

اقتصاد13-2-2023 | 16:15

أنديانا خالد

قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية البحرية، إن مشاركة مصر في القمة الدولية للحكومات التي تضم أكثر من 150 دولة في دبي، يروج للخطوات التنموية والجهد التنموي الذي تقوم به الدولة خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وأضاف خلال حديثة لبوابة "دار الهلال"، أن هذه القمة سوف يتم الترويج فيها الجزء المتعلق بالبنية التحتية في مصر، وكذلك الاستثمار وجذب الاستثمارات الجديدة سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، بالإضافة إلى العمل على زيادة معدلات التبادل التجاري وذلك عن طريق جهود الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم بها الدولة.

وأشار إلى أن القمة الدولية للحكومات سوف تتطرق إلى التنسيق الدولي في العديد من القضايا سواء كانت مرتبطة بمستويات التعليم والصحة عالميا، وكذلك العمل على مواجهة الصدمات الاقتصادية، مؤكدا أن كل هذه القضايا يجب التطرق إليها بجانب جهود مصر التنموية خاصة برنامج تكافل وكرامة، وأيضا حياة كريمة، وتحسين مستوى معيشة المصريين خاصة في محافظات الصعيد.

وأكد أن استعراض الجهود التنموية في مصر خلال القمة الدولية للحكومات سوف يساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.

وكان الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، أعلن في بيان له منذ قليل، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المائدة المستديرة للشركات المليارية، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبي.