الإثنين 6 مايو 2024

وكيلا "التعليم" بشمال وجنوب سيناء يشيدان بدور الأنشطة الطلابية في إثراء العقل

الأنشطة الطلابية

أخبار13-2-2023 | 16:01

دار الهلال

أشاد وكيلا وزارة التربية والتعليم في محافظة شمال سيناء حمزة رضوان وفي محافظة جنوب سيناء محمد حامد عقل، بدور الأنشطة الطلابية في إثراء العقل وتجديد المعلومات واكتساب المهارات الأساسية.

ففي شمال سيناء، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام الدراسة في جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة البالغة 652 مدرسة، مقيد بها 120 ألفا و228 طالبا وطالبة، كما حرص على حضور طابور الصباح والإذاعة المدرسية بمدرسة الشهيد النقيب عاصم أحمد حسن الإعدادية.

وأكد على ضرورة مناقشة الطلاب في الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد والعالم بأسره، كما تابع يوم النشاط للصف الأول الإعدادي، كما تفقد وكيل الوزارة قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية المختلفة بمدرسة الشهيد أحمد سلامة حمدان الابتدائية، ووجه بالتحدث مع الطلاب عن التغيرات المناخية وتأثيرها على حياة الفرد والمجتمع، وعن القيم الأخلاقية والمهارات الحياتية.

وفي جنوب سيناء ، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم - خلال الطابور بمدرسة النصر للتعليم الأساسي التابعة لطور سيناء التعليمية - ضرورة تخصيص فقرة الإذاعة الصباحية والحصة الأولى للاحتفال "بعيد الشرطة المصرية".

وقال وكيل الوزارة : "إن كل الوطنيين والمخلصين في هذا الوطن يستحقون أن يكرموا وأن يشار إليهم بالبنان ويكونوا قدوة لأبنائنا"، لافتا إلى أن هذه النماذج الوطنية هي قدوة للجميع.

Dr.Randa
Egypt Air