الخميس 16 مايو 2024

خبير اقتصادي: القمة العالمية للحكومات لها العديد من العوائدة الاقتصادية على مصر

الخبير الاقتصادي سيد خضر

اقتصاد13-2-2023 | 17:09

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، سيد خضر، إن القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي الآن بمشاركة حوالي 150 دولة، سيكون لها مردود إيجابي مع الجانب المصري، خاصة وأن الدولة المصرية تسعى إلى تعزيز الشراكة مع دولة الإمارات، فهناك علاقات سياسية وتاريخية وثيقة بين مصر والإمارات.


وأضاف خلال حديثة لبوابة "دار الهلال"، أن  القمة العالمية للحكومات سوف تفتح فرص الاستثمار المباشر في مصر والغير مباشر، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم، أشار إلى فكرة تعزيز العلاقات الدولية لتعزيز الشراكة الاقتصادية.


وأكد أن هذه القمة سوف تفتح آفاق استثمارية جديدة، لذا فإن هذه القمة سوف تكون لها انعكاسات إيجابية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وسوف يكون هناك زيادة في حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات، وأيضا جذب استثمارات أجنبية، وكذلك سوف يكون هناك تحسن في المؤشر الاقتصادي الكلي.


وأوضح أن الزيارة جاءت في وقت صعب جدا على العالم، ولكنها سوف تكون بوابة الخروج من الأزمات الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السيسي سوف تزود حجم المشروعات من الجانب الإماراتي في مصر، مما توفر مزيدا من فرص العمل خلال الفترة المقبلة.

وكان الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، أعلن في بيان له منذ قليل، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المائدة المستديرة للشركات المليارية، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبي.