السبت 22 يونيو 2024

حجازي: طرق التعلم في السنوات السابقة لا تجدي.. ولابد من دمج التعليم الرقمي

الدكتور رضا حجازي

توك شو14-2-2023 | 14:38

روان عبدالباقي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، ضرورة دمج التعليم الرقمي في البرنامج التعليمي، وذلك بعد أن أصبح العالم كله يعتمد بشكل أساسي على التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وبالتالي أصبحت طرق التعلم التي كان يتم الاعتماد عليها في السنوات السابقة غير مجدية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال كلمته في جلسة "مستقبل التعليم الرقمي الفرص والتحديات" أن استراتيجية إصلاح التعليم في مصر اعتمدت على الابتكار والإبداع بدلا من الحفظ والتكرار، وأصبح الطالب يدخل الامتحان وبصحبته الكتاب، وذلك لأن الامتحان يعتمد بشكل أساسي على الفهم والمعرفة.

وانطلقت جلسة "مستقبل التعليم الرقمي الفرص والتحديات"، بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على هامش فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات.

وشهدت القمة مشاركة موسعة من الجانب المصري، من خلال مشاركة الرئيس السيسي في جلسة رئيسية وعدة لقاءات ثنائية ومائدة مستديرة.

ويتميز اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات بزخم في الحضور لمناقشة موضوعات هامة تحت عنوان  "نهاية العولمة أم بداية جديدة لها"، و"تكنولوجيا المستقبل والأمن السيبراني"، و"حكومات المستقبل.. الطموح والرؤية".

الاكثر قراءة