الثلاثاء 21 مايو 2024

«موازنة النواب»: نستمع لجميع مطالب المصريين في الخارج

موازنة النواب

توك شو14-2-2023 | 22:46

كشف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل جلسة مجلس النواب بشأن موضوع سيارات المصريين في الخارج، في ضوء أهمية التعديلات المقترحة  الخاصة بالتيسيرات للمصريين في الخارج الخاصة بمبادرة استيراد السيارات مهمة لان اللائحة التنفيذية للقانون الذي تم سنه في البداية أفقدته الغرض الأساسي ومن ثم تم مناقشة التعديلات وخظيت بموافقة مبدئية من النائب هشام هلال التعديل إضافة شهرين لمهلة المبادرة حتى يتم السماح للمصريين بالخارج من الاستفادة بالقانون.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "ON" إلى أن مجلس النواب يتواصل مع المصريين في الخارج عبر وزارة الهجرة حيث حرصت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة على الاستماع والتنسيق المستمر لمطالب المصريين في الخارج ومن ثم تم نقلها لنا عبر الهجرة.

وأكد أن الحكومة سوف تستمع لكافة تلك التعديلات في إجتماع مجلس الوزراء وهناك مقترحات اخرى من قبل النواب تتمتع بالوجاهة الأمر الذي ترتب عليه استمرار المناقشات وتحقيق الغرض الأساسي من القانون.

وأشار إلى أنه بالرغم من وجاهة كثير من التعديلات إلا أن مطالب بعض المصريين في الخارج أن يكون القانون ساريًا طول الوقت وأن لا يكون مؤقتا مقترح ومطلب غير مقبول لأن القانون في حال استمرارة بشكل غير مؤقت بما قد يؤدي لضرب صناعة السيارات في مقتل.

وتابع: "في منتصف الاسبوع القادم سيكون هناك لجنة للبت في التعديلات المقترحة كاملة سيتم الانتهاء من المناقشات والاتفاق بشكل نهائي على التعديلات، كما شدد أن التعديلات بعد الانتهاء منها سيتم  وضعها في صلب القانون ولن تترك في اللائحة التنفيذية لضمان عدم إجراء تعديلات حكومية عليها".