الجمعة 27 سبتمبر 2024

فقدان الوزن يقوى وظائف الرجل الجنسية

13-2-2017 | 23:29

فى وقت قد تحل فيه حبة "فياجرا" المشكلة بالنسبة للكثيرين، إلا أن دراسة تقول إن الرجال يمكنهم التخلى عن الحبة الزرقاء، وإيجاد حل دائم لمشكلات الانتصاب، يتمثل فى الرياضة والتخلص من الدهون.

فقد كشفت دراسة أسترالية أن فقدان ما بين 5% إلى 10% من وزن الجسم خلال شهرين، يحسن وظيفة الانتصاب عند من يعانون من السمنة أو مرض السكرى.

ولفتت الدراسة إلى ارتباط السمنة وضعف الانتصاب ببعضهما البعض، مطالبة بأخذ نتائج الدراسة بحذر، لأن عينتها شملت 31 رجلا فقط.

ويمكن أن يؤثر الوزن الزائد خصوصا الدهون فى البطن على الوظائف الجنسية فى نواح كثيرة، بل يمكن أن يتداخل مع قدرة الجسم على توريد الدم إلى العضو الذكرى، ويسبب هبوطا فى مستوى إنتاج هرمون التستوسيترون.

ورغم أن البحوث على الارتباط بين الوزن والعجز الجنسى لا تزال غير شاملة، إلا أن هناك أدلة متزايدة على أن الرجال الذين يمارسون الرياضة ويتناولون أغذية صحية ويخسرون بضعة كيلوجرامات، تشهد حياتهم الجنسية تحسنا بخلاف حالتهم الصحية.

ويقول الدكتور كيفن بيلوبس، الأستاذ المساعد فى قسم المسالك البولية بجامعة مينيسوتا فى مينيابوليس، إنه عندما يتحدث عن الإجراءات الوقائية الصحية لا ينتبه الناس، لكن عندما يتعلق الأمر بمسألة الانتصاب فإن الرجال "يصغون باهتمام".

وتابع: "عندما يأتى المريض للفحص بسبب الضعف الجنسى، فإن أول الأشياء التى نخبره بها هى أن ينظر إلى بطنه.. فإن كنت لا تستطيع رؤية العضو الذكرى.. فهذه مشكلة".