الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ القاهرة: غرفة عمليات مركزية لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى

23-8-2017 | 16:08

قرر محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، إنشاء غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن وجود أي قصور في تقديم الخدمات أثناء أيام عيد الأضحى المبارك وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والهيئات ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأحياء مديريات الخدمات.


وشدد محافظ القاهرة في ختام اجتماع المجلس التنفيذي برئاسته، اليوم الأربعاء على القيادات التنفيذية بالمحافظة ونوابه ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية والمرور وهيئات النقل العام ونظافة وتجميل القاهرة، بالحرص على توفير كافة الخدمات الجماهيرية للمواطنين.


وأكد عبدالحميد، على رؤساء الأحياء بالتصدي لإقامة شوادر بيع المواشي الحية بشوارع القاهرة الرئيسية والفرعية وتحرير محاضر تلوث بيئي للمخالفين مع إزالة الشادر المخالف على الفور وعرض صاحبه على النيابة العامة لتطبيق القانون.


وطالب رؤساء الأحياء باستمرار عمل غرف العمليات بالأحياء لمراقبة أعمال المباني المخالفة التي يقوم بها المخالفين مستغلين إجازة العيد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات، مشددا على رؤساء الأحياء ورئيس هيئة النظافة بتكثيف حملات النظافة بجميع الشوارع والميادين مع التركيز على محيط دور العبادة والأماكن المحددة لإقامة شعائر صلاة العيد.


وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة مجازر القاهرة للعمل على مدار 24 ساعة اعتباراً من أول شهر ذي الحجة؛ لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمواطني العاصمة من اللحوم واستقبال أضاحي العيد لذبحها بأسعار رمزية خلال أيام العيد.


وأوضح المحافظ، أنه تم تشكيل حملات مشتركة من مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين مع شرطة المرافق والأحياء المعنية للرقابة والتفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم؛ للتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق.