الإثنين 20 مايو 2024

التحقيقات تكشف واقعة رشوة «ابن الكئيبة»

23-8-2017 | 18:40

قررت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة الكلية إحالة واقعة القبض على كبير خبراء بوزارة العدل ويدعى " س.م"، والشهير بـ "ابن الكئيبة"، لاتهامه بطلب رشوة 350 ألف جنيه من صاحب شركة قطاع خاص تعمل في مجال الاستيراد والتصدير، لنيابة الأموال العامة العليا.

وكشفت تحقيقات النيابة أنه عقب ورود بلاغ من "ع. م. أ"، صاحب شركة قطاع خاص، بطلب الخبير المنتدب من المحكمة مبلغًا ماليًّا منه على سبيل الرشوة، مقابل إعداد تقرير يثبت فيه استحقاق الشركة المملوكة له 3 ملايين جنيه تقريبًا، وهو موضع النزاع القضائي بين شركته وإحدى الهيئات الحكومية، إضافة إلى إضافته أحقية الشركة في الحصول على تعويض إضافي لقاء الأضرار التي لحقت بالشركة، ورغم ذلك قرر صاحب الشركة الإبلاغ عن الواقعة.

وبعد إجراء التحريات اللازمة عن الواقعة وأطرافها، تبين صحتها، وتم العرض على نيابة أمن الدولة العليا، التي أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية، وعقب رصد مكان استلام المتهم لمبلغ الرشوة، تم ضبط الخبير حال تقاضيه 100 ألف جنيه مقدم مبلغ الرشوة من صاحب الشركة، على أن يستكمل باقي المبلغ المتفق عليه عقب إعداده التقرير محل الواقعة، وكانت النيابة أمرت بتفريغ الفيديوهات المضبوطة، وعرضها على لجنة من خبراء الصوت.