الجمعة 24 مايو 2024

في ذكرى ميلاده.. بلاج بيتي من صنع عبد السلام النابلسي

23-8-2017 | 23:31

كتب ـ خليل زيدان
من الطبيعي أن يتسم الفنان الكوميدي وصانع البسمة بكثير من سمات الكوميديا في حياته الشخصية، فكثيرًا ما تكون الشخصيات التي عاشها في أعماله لها تأثير كبير على حياته.. وفي ذكرى ميلاد صانع البهجة وصاحب اللون المميز في الكوميديا المصرية عبد السلام النابلسي نلقي الضوء على أيام صيفية عاشها في بيته.

يقتنص بعض نجوم الفن أي فرصة تواتيهم للذهاب إلى الشواطئ في الصيف للاستجمام والراحة من هموم العمل، وبعض منهم يعذب في لهيب الصيف داخل الاستوديوهات بسبب كثرة الأعمال في فصل الصيف.. وخلال جولة مجلة الكواكب على نجوم الفن خلال فصل الصيف وجدت أن الفنان عبد السلام النابلسي ممن اضطرتهم الظروف للبقاء في القاهرة.. وفكر النابلسي في مواجهة الحر الشديد، فتفتق ذهنه إلى ابتكار "بلاج بيتي"، حيث قام بملء البانيو بالماء البارد وارتدى المايوه داخل شقته ليوحي لنفسه أنه على الشاطئ.. وبنفس أسلوبه في الأفلام وعصبيته الخفيفة يقف النابلسي على شيء مرتفع قليلاً ثم يقوم بالقفز داخل البانيو ويستقر فيه أطول فترة، ويستمتع خلالها بقراءة بعض الكتب والمجلات الفنية داخل البانيو.

وأعد النابلسي شرفة شقته كجزء مكمل للبلاج البيتي، حيث يقوم بفرد جسده على أريكة من الخيزران وهو يرتدي المايوه وكاسكيت على الرأس لكي يأخد حمام شمس في البلكونة.. ويستمتع النابلسي في بلاجه البيتي ولسان حاله يقول "مفيش حد أحسن من حد".