الجمعة 27 سبتمبر 2024

سحر نصر و«مميش» يبحثان مع نائب رئيس الوزراء السنغافوري زيادة الاستثمارات بمصر

24-8-2017 | 10:37

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال لقائهما اليوم مع تيو تشى هين نائب رئيس الوزراء السنغافوري زيادة استثمارات بلاده في مصر و سبل التعاون المشترك في عدة مجالات والترويج للاستثمار خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

جاء ذلك خلال في أول لقاء للوزيرة ورئيس الهيئة مع المسئولين في سنغافورة في بداية زيارتهما الرسمية الحالية التي تستغرق يومين ، وأوضح بيان للوزارة أن "هين" اشاد خلال اللقاء بالمجهودات التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة من إصلاحات اقتصادية وخطوات ملموسة في تنمية البلاد وإقامة مشروعات قومية ضخمة في وقت قصير تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشار نائب رئيس الوزراء السنغافوري إلى تطلع بلاده للتعاون في مجالات مشتركة وفي قطاعات عديدة خاصة في المناطق الاقتصادية والنقل البحري ، وكذلك مجال الموانئ والاستثمار في مشروعات صناعية في مصر.

من جانبها، أشادت الدكتورة سحر نصر بالعلاقات التاريخية القوية بين البلدين، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو تشجيع الاستثمارات السنغافورية في مصر خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والتي تتمتع بفرص استثمارية واعدة.

وأوضحت الوزيرة أهمية قانون الاستثمار الجديد الذي من شأنه تشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية، لما يتمتع به من حوافز وضمانات، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بمناطق عديدة وبنية أساسية تمكن المستثمر من إقامة مشروعات ضخمة وكثيفة العمالة في العديد من القطاعات ، حيث تحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على تقديم كل التيسيرات للمستثمرين عبر الإجراءات التي تمكن المستثمر من إنهاء جميع إجراءاته سريعا.