الجمعة 17 مايو 2024

«قضايا المرأة في الإعلام».. ورشة بالمجلس القومي للمرأة

24-8-2017 | 15:27

بدأت اليوم فعاليات ورشة عمل الإعلاميين بعنوان "دور الإعلام فى مناهضة العنف ضد المرأة"، التعريف بالكود الإعلامى الأخلاقى"، والتي تستهدف عددا من الصحفييات والصحفيين ومعدى برامج الإذاعة والتليفزيون المعنيين بقضايا المرأة.

وافتتحت الدورة الدكتورة سوزان القلينى عضو المجلس القومي للمرأة، ومقررة لجنة الإعلام حيث أكدت أن الإعلاميين بكافة تخصصاتهم هم شركاء النجاح، مستعرضة عدداً من بنود الكود الأخلاقي والمهنى المتعلق بقضايا المرأة فى وسائل الإعلام والذي يعده المجلس القومى للمرأة حاليا، مؤكدة أن الكود مطروح للنقاش للوصول لأفضل نتيجة حتى يتم طرحه فى شكله النهائي بعد عرضه على المجلس الوطني للإعلام ومن ثم سيتم عرضه على وسائل الإعلام المختلفة فى الصورة النهائية.

وأضافت أن الكود الأخلاقي يشارك في وضعه أكثر من ١٥ خبيرا من الإعلام ذوي أفكار وتوجهات مختلفة وهو بمثابة ميثاق شرف معنى بقضايا المرأة ، كما أن الكود بمثابة إطار واسترشاد لقضايا المرأة المتنوعة.

وأعربت الدكتورة منى الحديدى أستاذة الإعلام بجامعه القاهرة خلال اللقاء عن فخرها بفكر القيادة المصرية، بتخصيص العام الحالي للمرأة المصرية التي لها الدور البارز في تحقيق مسيرة التنمية المستدامة.