الجمعة 27 سبتمبر 2024

«ناصف»: الإعلام شوه صورة قصور الثقافة

24-8-2017 | 16:01

أكد رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، أن الإعلام غير المحايد قد رسم صورة غير حقيقية عن أداء هيئة قصور الثقافة.

وقال في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم» إن الهيئة من الروافد الثقافية النشطة على مستوى إقليم القاهرة والمحافظات، مشيرًا إلى أن بعض الأقلام والميديا تعطي صورة حقيقية عن قصور الثقافة والمواقع الجيدة التي تعمل بها.

وأضاف "ناصف" أن هناك جهودًا دؤوبة تضطلع بها مواقع شتى من خلال الفعاليات المختلفة وإدارات تقوم بعملها على أكمل وجه، لكن بعض الصحف والقنوات الإعلامية تتصيد الأخطاء والسلبيات التي قد تحدث، وهو أمر طبيعي في كافة المؤسسات بما يظهر قصور الثقافة بشكل يسيئ إليها، لافتًا إلى أهمية الدعم اللوجيستي والمعنوي من جانب المحافظين والمسئولين لقصور الثقافة وكافة المواقع الثقافية المتواجدة بمحافظاتهم.

وتساءل: "أين دور المحافظين في صندوق الدعم والخدمات ؟"، وهو من حق الثقافة ولابد أن يعود عليها مرة أخرى، وقال: "كنت مديرًا عامًا في قصر ثقافة القليوبية وأتذكر أن المستشار عدلي حسين كان محافظًا للقليوبية في ذلك الوقت، وقام بجهد ودعم كبيرين لقصر الثقافة من استضافة مؤتمرات وملابس للفرق المسرحية ومكافآت للفنانين ودعم للعروض المسرحية".

وتابع: "حين يعي المحافظ أو المسئول حق الثقافة في محافظته في صندوق الخدمات وأهميتها في تقديم رسالة هادفة، سيكون لذلك مردود كبير في مواجهة السلبيات والتحديات التي يأتي علي رأسها الإرهاب بأشكاله المتعددة فكريًا واجتماعيا وسياسيًا"، مشيرًا إلي انه قد آن الأوان لكي يؤدي الإعلام الجاد رسالته السامية في دعم المشهد الثقافي من خلال إظهار النماذج المشرفة والجهود الحقيقية للمؤسسات الثقافية ومن جانب آخر إلقاء الضوء علي السلبيات لكن بحيادية وشفافية.