الأربعاء 26 يونيو 2024

المؤتمر يعلن تأييده السيسي: لن ندفع بمرشح في الانتخابات القادمة

24-8-2017 | 18:25

أكد حامد الشناوى نائب “المؤتمر” أن الحزب قرر عدم الدفع بمرشح للحزب فى الانتخابات الرئاسية القادمة وأعلن دعمه وتأكيده على ضرورة أن يترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمدة ثانية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأسباب التى جعلت حزب المؤتمر يتخذ هذا القرار فى مقدمتها الإنجازات التى حققها الرئيس السيسي، إضافة إلى استكمال المشروعات القومية العملاقة التى بدأت الدولة العمل بها خلال المدة الأولى الحالية لرئاسة السيسى لمصر وأيضا النجاح الكبير وغير المسبوق الذى حققه الرئيس فى السياسة الخارجية لمصر على جميع الأصعدة السياسية العربية والإقليمية والإفريقية والإسلامية والدولية.

 وقال إن الحزب أيضا مع الرئيس السيسى فى مسيرة الإصلاح الإقتصادى وحرصه على توسيع وسائل الحماية الاجتماعية للحفاظ على محدودى الدخل وغير القادرين حتى لايتأثروا سلبيا من تبعات مسيرة الإصلاح الاقتصادي.

وأكد أن الربان عمر المختار صميدة باعتباره واحدا من أهم الخبراء فى مجال الملاحة البحرية لديه ملف شامل ومتكامل حول استغلال مصر لهذه الإمكانيات سوف يقدمه لجميع مؤسسات الدولة، إضافة إلى أنه كلّف الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد حلمى الشريف واللجنة القانونية بالحزب لإعداد مشروع قانون موحد للنقل البحري لتقديمه إلى مجلس النواب في دور الانعقاد الثالث للبرلمان الذى يبدأ فى أكتوبر المقبل.