السبت 29 يونيو 2024

المجلس الاقتصادى العربي يدعو لدعم الشعب الفلسطيني

24-8-2017 | 19:23

دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري الى ضرورة استمرار تقديم الدعم اللازم للاقتصاد الفلسطيني من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي .

وأكد المجلس، في ختام اعمال دورته المئة بالقاهرة اليوم الخميس ، تنفيذ قرار قمة الرياض الخاص بالمشاريع العربية لدعم صمود سكان مدينة القدس بسبب خطورة ما وصلت اليه الأمور في المدينة المقدسة.

ودعا المجالس الوزارية المتخصصة الى زيادة الدعم المقدم الى دولة فلسطين وتوجيه جزء من برامجها لتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية من شأنها تخفيف آثار العدوان، وتأهيل ما دمره الاحتلال ومساعدة فلسطين للتغلب على ازمتها المالية.

وحث المجلس الامانة العامة للجامعة العربية بالتنسيق مع المكتب الرئيسي لمقاطعة اسرائيل، لإعداد قائمة بالشركات الدولية التي تتعامل مع الاحتلال وتتواطأ معه ،ببناء مشاريع تدعم بنيته الاستعمارية وتجسد قمع الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوقه، وانتهاك القانون الدولي وتعميمها على الدول العربية..

وحول الاستثمار في الدول العربية حث المجلس الدول العربية غير المصادقة على الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الاموال العربية المعدلة، سرعة التصديق على الاتفاقية وذلك تنفيذا لقرارات القمم العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي بهذا الخصوص.

وطلب المجلس من مجلس وزراء الصحة العرب عقد اجتماع طارئ في اقرب وقت ممكن لمناقشة الوضع الصحي في اليمن وسبل تقديم الدعم العاجل للجمهورية اليمنية في هذا الشأن.