الأحد 16 يونيو 2024

شريف فتحي: الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية على أعلى مستوى

24-8-2017 | 19:26

قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، إن المطارات المصرية تشهد خططًا أمنية وإجراءات على أعلى مستوى، وشهدت بذلك جميع الجهات الدولية التي راجعت الإجراءات كافة في المطارات.

وأضاف فتحي خلال لقائه بمحرري الطيران عقب افتتاح المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني، والذي عقد بشرم الشيخ: "إن جميع الإجراءات التي تتم في المطارات المصرية على أعلى مستوى، ونحن أعلى من المعدل العالمي بـ20 نقطة في تقييم السلامة الجوية".

وأشار فتحي إلى أن تنظيم مصر للمؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني أثبت للعالم كله أن مصر لديها من الإمكانات الكثيرة ما يمكن أن تقدمه فضلًا عن ما قدمته خلال السنوات الماضية في مجال أمن وسلامة الطيران.

وأوضح وزير الطيران أن مصر لها وضعية ثابتة فيما يتعلق بإسهاماتها في مجال الأمن والسلامة الخاص بالطيران، نظرًا لمكانتها وتمتعها بالموقع الجغرافي المتميز، فضلًا عن وجود نوابغ حقيقة بشرية تضيف عالميًا في هذا المجال.

وأشار إلى أن العالم كله يعرف إمكانات المصريين خاصة في مجال الطيران وفي كافة المجالات الأخرى، موضحًا أن لمصر عدد من اللجان الفنية المتخصصة في مجال الأمن والسلامة المشهود لها بالكفاءة والنزاهة وتطبيق القانون.