السبت 29 يونيو 2024

وزير الطيران: 5 مطارات جديدة هدية من الرئيس للمصريين

24-8-2017 | 19:33

قال وزير الطيران المدني، المهندس شريف فتحي، إن المطارات الخمس الجديدة، التي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاحها؛ بمثابة هدية منه للمصريين.

وأضاف خلال لقائه محرري الطيران، عقب افتتاح المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني، بشرم الشيخ إن الأجيال المقبلة هي المستهدفة من عملية التنمية التي تجرى بمصر في المجالات كافة.

وأشار وزير الطيران المدني إلى أن قرار إنشاء مطار واحد ليس بالأمر السهل، نظرا للتكلفة المادية له، مضيفا: «رغم ذلك فإن الرئيس اتخذ قرارا بالعمل في 5 مطارات دفعة واحدة، وفي أزمنة قياسية جدا، فيما يتعلق بعملية التشييد، والبناء».

وأوضح وزير الطيران المدني، أن ربط ربوع الجمهورية بالمطارات، سيكون له مردود إيجابي كبير على الأجيال المقبلة، بما يخدم عملية التنمية المستدامة، ويسهل الاستثمار ويدعم الصناعة.

وتابع: «العمل يجري بقوة داخل المطارات التي أعلن عنها الرئيس السيسي، وأجريت زيارة إلى مطار البردويل الواقع بوسط سيناء، وشاهدت العمال المدنيين، ورجال القوات المسلحة، وهم يواصلون العمل ليل نهار، بلا انقطاع، في ظروف معيشية صعبة وسط الصحراء لإنجاز المشروع».

وأوضح وزير الطيران المدنى أن المطارات الخمسة تشمل: مطار القطامية لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة، ومطار سفنكس أو غرب القاهرة لخدمة أهالي الفيوم والمحافظات المتاخمة لها، بالإضافة الى مدينة أكتوبر، وتم الانتهاء بالفعل من العمل فيهما، بالإضافة الى مطار رأس سدر، ومطار البردويل «مليز» بوسط سيناء.

 

    الاكثر قراءة