الأربعاء 15 مايو 2024

ضبط عصابة سرقة «التكاتك» بالإكراه في كفر الشيخ

25-8-2017 | 15:23

ألقت مباحث مركز شرطة قلين بكفر الشيخ، الجمعة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، برئاسة العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية، القبض على 4 أشخاص، بينهم ربة منزل، بعد كشف جريمتهم، بسرقة سائق "توكتوك"، تحت تهديد السلاح.

كان اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة قلين، بتلقيه بلاغًا من المدعو "البرعي محمود البرعي السعيد البرعي"، 23 عامًا، سائق "توكتوك"، ويقيم بحي القنطرة البيضاء، دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، ومصابًا بجرح في الرأس، باعتداء 3 أشخاص مجهولين، وسيدة، عليه بالضرب، واستيلائهم على "التوكتوك"، خاصته، بناحية عزبة الحارث، دائرة المركز، تحت تهديد السلاح.

شُكل فريق بحث جنائي قاده العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية، بمديرية أمن كفر الشيخ، وضم الرائد هشام راشد، رئيس مباحث مركز شرطة قلين، ومعاونيه، لكشف الجناة، والوقوف على حقيقة الواقعة.

وأسفرت الجهود أن وراء الواقعة كل من "محمد أ. م. ع. س"، 24 عامًا، وشهرته "الجن"، بائع متجول، وسبق اتهامه في عدد 12 قضية ما بين سلاح أبيض، وسرقة بالإكراه، وضرب، وكسر مراقبة، ومراقب في القضية رقم 7197 لسنة 2011 جنايات مركز شرطة قلين "سرقة بالإكراه"، في الفترة من 22 / 7 / 2015 حتى 22 / 7 / 2018، ويقيم بقرية نشرت، دائرة المركز.

كما تبين أن وراء الواقعة "رمضان ع. ا. ا"، 18 عامًا، سائق "توكتوك"، ومصابًا بطلق ناري في الإصبع الأوسط باليد اليسرى، و"حسام ح. ا. ع"، 19 عامًا، سائق "توكتوك"، ويقيمان بنفس عنوان الأول، و"ميرفت م. م. ح"، 21 عامًا، ربة منزل، وتقيم بقرية شباس عمير، دائرة المركز، وسبق اتهامها في قضيتي تحريض على الفسق، آخرهم القضية رقم 3576 لسنة 2012 جنح مركز شرطة قلين.

ودلت تحريات فريق البحث الجنائي، أن المتهمة الرابعة، استدرجت المجنى عليه، سائق "التوكتوك"، باستقلالها مركبته، وأجرت اتفاقا معه، على توصيلها من مدينة كفر الشيخ، لمحل إقامتها، وأثناء السير بالطريق العام، استوقفه باقي المتهمين المذكورين بالطريق محل الواقعة، واعتدوا عليه بالضرب، وهدده الثاني بإطلاق عيار ناري، من السلاح الذى كان بحوزته، ما أدى إلى إصابته في الإصبع الأوسط باليد اليسرى، واستولوا على "التوكتوك".

قاد رئيس مباحث مركز شرطة قلين، قوة من مركز الشرطة، وألقي القبض على المتهمين الأربعة، واقتادهم إلى مركز الشرطة، وبمواجهتهم بالواقعة، وبلاغ المجني عليه، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، كما جرى ضبط "التوكتوك"، المسروق، والسلاح الناري المستخدم في الواقعة، وهو عبارة عن "فرد رصاص"، وذلك بعد إرشاد المتهمين عليه.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 17531 لسنة 2017 جنايات مركز شرطة قلين، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.