الخميس 4 يوليو 2024

الجنايات تستمع لأقوال عامل محطة بنزين فى قضية "بيت المقدس"

14-2-2017 | 12:43

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم، لشهادة مسعد عبدالفتاح، عامل ببنزينة، وذلك بقضية "أنصار بيت المقدس"، التى يحاكم فيها 213 متهما.

وقال العامل فى شهادته: "كان فيه سيارة سكودا فى الشارع ودراجة ناريه عليها اتنين، أطلقوا النيران على السيارة، وجرينا وعرفنا إن اللواء محمد سعيد مات"، فرد القاضى: "فين نخوة المصريين، إزاى تشوفوا واحد بيقتل لواء وتمسكهوش".

كما استمعت المحكمة إلى شهادة الرائد محمد سعيد حول واقعة الهجوم على نقطة النزهة، وأكد أنه كان متجها للنقطة وتم إبلاغه عن طريق القسم، بإطلاق مجهولين النيران على النقطة، فانتقل على الفور، وعندما وصل وجد الرقيب مصطفى توفى، والأسلحة التى كانت موجودة معهم فى النقطة مسروقة، مؤكدا أن شهود العيان قالوا إن مجهولين كانوا فى سيارتين أطلقوا النيران على النقطة ونزلوا من السيارتين، واستولوا على الأسلحة.

جاء ذلك أثناء استماع المحكمة لأقوال الشهود فى محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.