الأحد 16 يونيو 2024

العاصمة الإدارية تدرس طرح أراضى الخدمات خلال النصف الأول من العام الجارى

14-2-2017 | 12:59

قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية أن الاشتراطات البنائية المتاحة فى العاصمة الإدارية الجديدة، ستكون عامل جذب مهم للشركات والمطورين.

حيث سيتم قريبا طرح المساحات المخصصة للخدمات والأنشطة الإدارية والتجارية بالحي السكنى بالعاصمة الجديدة، وستسمح الاشتراطات البنائية بها بالوصول لارتفاعات 30 طابق.

وقال إن الأنشطة ستتضمن مولات تجارية ومراكز إدارية وخدمات ترفيهية وسيتم عقد جلسات مع الشركات لقياس معدلات الإقبال ومساحات الأراضى المستهدفة، وتحيد آليات طرح هذه الأراضى.

وتستهدف شركة العاصمة الإدارية طرح 1000 فدان وسيتم تحديد المساحة النهائية بعد تقسيم قطع الأراضى واختيار الأنشطة المستهدفة.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن أول طرح لأراضى الاستثمار العقارى بالعاصمة بمساحة إجمالية 1500 فدان موزعة على قطع تتراوح من 50 وحتى 500 فدان للقطعة الواحدة.

وقررت الشركة بيع أراضى النشاط العمرانى المتكامل بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة وستتم الترسية على أعلى سعر مقدم بشرط اجتياز مرحلة التأهيل الفنى والقيمة التقديرية التى حددتها الشركة لسعر المتر فى كل قطعة.

واشترطت شركة العاصمة الإدارية فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.

الشركة تدرس الإعلان عن طرح الأراضى الخدمية خلال النصف الأول من العام الجارى بالتزامن مع ترسية قطع أراضى الاستثمار العقارى.

وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

ووافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى فى العاصمة الإدارية ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعير المحدد، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.