الخميس 23 مايو 2024

«أكت» يعلن عن مسابقة أفضل تغطية صحفية تناولت قضايا المرأة

26-8-2017 | 12:15

أعلن مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية ACT، عن قيامه بتنظيم مسابقة للصحفيات والصحفيين المصريين عن أفضل تغطية صحفيه تناولت قضايا المرأة وحقوقها وخاصة المشاركة السياسية للنساء في المحليات، في إطار حملة "انتخبوا الستات" التي ينظمها المركز، بهدف دعم النساء المرشحات في الانتخابات، وكذلك دعم ثقافة المساواة بين الجنسين مع التركيز علي استخدام مفردات مستجيبة للنوع الاجتماعي.

كما تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الصحفيات والصحفيين على تناول أخبار المرأة ونشر قيم المساواة بين الجنسين من خلال التغطيات الصحفية وفنونها المختلفة، مع مراعاة معايير المساواة بين الجنسين، وكذلك المساهمة في اتساع مساحة التغطية الصحفية لقضايا المرأة فيما يخص المشاركة السياسية "المجالس المحلية"، وتكريم الشخصيات الصحفية الأكثر اهتمامًا بقضايا حقوق النساء السياسية، والمساهمة في الارتقاء بالإنتاج الصحفي في مجالات مساواة النوع الاجتماعي.

 

كما حدد المركز قواعد المسابقة كالآتي:


- يشترط أن تكون المادة المقدمة للمتسابق قد نشرت خلال الفترة بين 1 يناير 2017 وحتى 8 سبتمبر 2017.
-  يشترط أن تلتزم المادة المقدمة بميثاق الشرف الصحفي وألا تنطوي على ألفاظ أو معانٍ تتناقض مع ما ينص عليه الميثاق.
- لا يشترط أن يكون المتقدم للمسابقة مقيدًا بنقابة الصحفيين المصرية.
- يشترط أن تكون الأعمال المقدمة نشرت في إحدى الصحف المصرية القومية أو الحزبية أو الخاصة الصادرة بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة.
- يشترط في الموضوعات الصحفية التي نشرت في مواقع إلكترونية أن تكون المواقع مصرية، ومملوكة لمصريين.
- يشترط إرسال رابط الموضوع الصحفي من الموقع الرسمي الذي نشر فيه "هذا الشرط خاص بالمتسابقين العاملين بالجرائد الإلكترونية".
-  تقبل الأعمال الصحفية في موضوعي الفن الصحفي "التحقيق الصحفي" و "التحقيق الاستقصائي".
- تقدم المواد الصحفية في ملف به أصل و4  صور من كل عمل مكتوبة بالكمبيوتر ولا تحمل اسم المحرر أو جريدته أو الموقع الإخباري.
- يرفق الصحفي سيرة ذاتية ونبذة عن العمل المقدم في نصف صفحة وصور شخصية حديثة مقاس (4×6) وصورة من بطاقة الرقم القومي.
- على أن ترسل الأعمال عبر البريد الإلكتروني. [email protected] بعنوان "صحافة بلا تنميط".
- آخر موعد لتلقى الأعمال المشاركة في المسابقة 10 سبتمبر 2017.
- على أن يكون حفل إعلان النتائج وتسليم الجوائز يوم السبت الموافق 30 من شهر سبتمبر لعام 2017.

 

الجوائز:
تقدم المسابقة 5 جوائز مصنفة كالتالي:


- تقدم جائزتين ماليتين مقدار كل منهما خمسة آلاف جنيه مصري "5000 جنيه" لأفضل تحقيق صحفي غير نمطي عن قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين "ورقى".
- تقدم جائزة مالية وقدرها خمسة آلاف جنيه مصري "5000 جنيه" لأفضل تحقيق صحفي غير نمطي عن قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين "إلكتروني".
- تقدم جائزة مالية وقدرها خمسة آلاف جنيه مصري "5000 جنيه" لأفضل تحقيق استقصائي تناول قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين "ورقى "
- تقدم جائزة مالية وقدرها خمسة الألف جنيهاً مصرياً "5000  جنيه" لأفضل تحقيق استقصائي تتناول قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين "إلكتروني".
- تقدم شهادات تقدير للأعمال التي لاقت استحسان لجنة التحكيم، ولم تصل لنيل الجائزة.