الخميس 23 مايو 2024

نيكي هايلي تبدأ رسمياً حملتها للانتخابات الرئاسية العام المقبل

السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي

عرب وعالم15-2-2023 | 19:49

أعلنت السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي اليوم الأربعاء انطلاق حملتها للانتخابات الرئاسية العام المقبل رسمياً.

وظهرت هايلي للمرة الأولى بشكل علني في مدينة تشارلستون الساحلية، بولاية كارولينا الجنوبية التي كانت هايلي محافظة سابقة لها.

وقالت هايلي: "ءلطالما كان لدي إيمان عميق بأمريكا .. لكنني أعلم أن أمريكا أفضل من كل الانقسامات والانحرافات التي لدينا اليوم .. وأنا واثقة من أن الشعب الأمريكي يتفق في ذلك".

وتابعت: "نحن مستعدون .. مستعدون لتجاوز الأفكار القديمة والأسماء الباهتة من الماضي .. ونحن أكثر من مستعدين لجيل جديد يقودنا إلى المستقبل".

وكانت هايلي قد أعلنت أمس الثلاثاء ترشحها للرئاسة الأمريكية، في الانتخابات المقامة العام المقبل.

وقالت نيكي هيلي في مقطع فيديو ترويجي، نُشر على موقعها على الإنترنت وحسابها على (تويتر): "أنا نيكي هيلي وأنا أرشح نفسي لمنصب الرئيس".

وتابعت: "لقد حان الوقت لجيل جديد من القيادة، لإعادة اكتشاف المسؤولية المالية، وتأمين حدودنا، وتقوية بلدنا وفخرنا وأهدافنا".

وقبل إعلان نيكي هيلي، كان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، هو المرشح المعلن الوحيد من جانب الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، بعدما أعلن في العام الماضي، عن خوضه سباق الرئاسة الأمريكية لعام 2024.