الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. مصر تتسلم رئاسة النيباد من الرئيس الرواندي بول كاجامي

مصر تتسلم رئاسة النيباد من الرئيس الرواندي بول كاجامي

تحقيقات15-2-2023 | 20:16

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 15-2-2023، ومنها، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أعمال الدورة الأربعين للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقي "النيباد"، وتأكيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، أن المواطن المصري هو ركيزة محاور التنمية المستدامة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أعمال الدورة الأربعين للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقي "النيباد"، وذلك بمشاركة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية الأعضاء في اللجنة.
وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد تسلم مصر لرئاسة اللجنة التوجيهية للنيباد من الرئيس الرواندي "بول كاجامي"، وذلك بإجماع أعضاء اللجنة لدعم الترشح المصري، ومن المقرر أن تمتد رئاسة مصر للجنة لمدة عامين.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، توضيح المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن وزارة البترول هدفها الأول هو البحث عن البترول داخل مصر؛ لزيادة الاحتياطات والإنتاجات، موضحًا أن أهم وسيلة لتحقيق هذا الهدف هو توقيع اتفاقيات بترولية مع شركات عالمية.

وأوضح «عبدالعزيز»، خلال مكالمة هاتفية على قناة «دي ام سي»، أن 27 اتفاقية بترولية سيتم عقدهم خلال الفترات القادمة حيث أن هذه الاتفاقيات للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز في اماكن مختلفة سواء الصحراء الغربية أو دلتا النيل أو البحر الأبيض المتوسط او البحر الأحمر.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء سامح شكري وزير الخارجية مع "محمد الأمين سويف" المبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي في الصومال ورئيس بعثة الاتحاد الافريقي الانتقالية "ATMIS"، على هامش أعمال الدورة 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن سامح شكري، استهل اللقاء بتوجيه التهنئة للمبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي في الصومال ورئيس بعثة الاتحاد الافريقي الانتقالية على توليه هذا المنصب، مؤكداً على دعم مصر الكامل له ولولايته

وشدد وزير الخارجية، على الدور المهم الذي تضطلع به بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال في تثبيت الاستقرار، لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة قبل أن تشهد البعثة تخارجاً كلياً من الصومال في نهاية عام 2024، وفي ظل ما توليه مصر من أولوية لترسيخ وتعزيز السلم والأمن بالقارة الأفريقية

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، أن المواطن المصري هو ركيزة محاور التنمية المستدامة، ولذلك نحرص على رعايته وتوعيته بكل السبل المتاحة والممكنة.

جاء ذلك خلال تسليمها اليوم /الأربعاء/ والسفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة، 24 مركب صيد حديثة ومستلزمات الصيد على صغار الصيادين من أهالي قرية "الطويسة" مركز دراو محافظة أسوان في إطار جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

Egypt Air