السبت 11 مايو 2024

يا شيخ سلامة تغير مسار مراد فكري على المسرح بعد زقاق المدق | خاص

مراد مكرم

فن16-2-2023 | 10:22

رحاب العوضي

يعيش الفنان الشاب مراد فكري ، حالة انتعاشة مسرحية إذ يشارك حالياً في العرض المسرحي الذي يحمل اسم « يا شيخ سلامة »، كما أنه انتهى مؤخراً من عرض مسرحية « زقاق المدق » الذي تم عرضه على خشبة مسرح البالون بالعجوزة.

وكشف الفنان مراد فكري في تصريحات خاصة لـ « دار الهلال »، عن تفاصيل مشاركته في مسرحيته الجديدة التي جعلته يغير جلده بالعرض المسرحي «يا شيخ سلامة » .

وقال : أشارك حالياً في العرض المسرحي « يا شيخ سلامة » ، الذي يعرض السيرة الذاتية للشيخ سلامة حجازي ممزوجة بظاهرة المهرجانات الشعبية بصورة غير مباشرة ، وتم من خلال أحداثه مقارنة بين زمنا وزمن الشيخ سلامة حجازي عن طريق مطرب و مطربة مهرجانات وهم «كماشة و بغاشة» وأنا من أقوم بتجسيد دور « كماشة » ، والفنانة سلمى عادل تجسد دور « بغاشة » ويعتبر العرض هو أول عرض يقدم سيرة ذاتية بصورة غير مباشرة ، ويتخلل العرض 9 أغاني مختلفة كما أن الهدف من المسرحية توجية رسالة هادفة لجميع الأعمار.

وتابع : قرر رئيس القطاع الثقافي والفني دكتور خالد جلال مد العرض لمدة 15 ليلة عرض أخري، بعد الإقبال الكبير والنجاح الساحق وذلك نظراً للطلب الجماهيري علي العرض وتحقيق أعلي إيرادات بقاعة صلاح جاهين في تاريخ مسرح البالون .

مسرحية« يا شيخ سلامة» بطولة الفنانين علي الهلباوي، نهلة خليل، مراد فكري ،سلمي عادل ،حسني عكري، أحمد شومان ، يوسف عبيد ، سيد عبد الرحمن ،محمد عمر ،صابر عبد الله ، اسيا ،محمد ابو عيسي ، ريهام درويش ،محمود بيومي ،أحمد مصطفي ،ابراهيم غنام ،حسام فتحي ،علي إبراهيم ،شيماء الهلالى ، وأسرة التنفيذ شيماء ربيع، وليد الجلاد ،احمد يونس ،نهي بدر ،محمود إسحاق ،ابراهيم ابو النجا، من تأليف يسري حسان ، إخراج محمد الدسوقي ، إضاءة أبو بكر الشريف، ديكور حمدي عطية.

Dr.Radwa
Egypt Air