الأربعاء 22 مايو 2024

بوتين يلتقي بنظيره البيلاروسي غدا في موسكو

الرئيس الروسي

عرب وعالم16-2-2023 | 13:37

دار الهلال

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيلتقي بنظره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، غدا في موسكو.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كان الكرملين يمكنه تأكيد الاجتماع بين بوتين ولوكاشينكو يوم الجمعة :"أما بالنسبة للتحضيرات لاجتماع الرئيسين بوتين ولوكاشينكو غدًا، نعم أستطيع أن أؤكد أنه يتم التحضير لمثل هذا الاجتماع".

وبدوره، أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم، أنه من المقرر مناقشة قضايا الدفاع والأمن، بالإضافة إلى تطوير التكامل داخل دولة الاتحاد غدا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة أنباء (بلتا) البيلاروسية عن لوكاشينكو قوله :"سنناقش قضايا الأمن والدفاع، لكن الشيء الرئيسي (سبق أن قلت إننا نستعد لاجتماع المجلس الأعلى للدولة في وقت ما في أبريل ومايو) هو مناقشة القضايا الاقتصادية والعسكرية والسياسية التي ستتم مناقشتها في المجلس الأعلى للدولة".

وأضاف : "أحد أهم الأسئلة هو أننا ما زلنا نريد أن نرى كيف تفي حكومتا بيلاروس وروسيا بالمهام التي حددناها بادئ ذي بدء، اقتصادي، من حيث موارد الطاقة، السوق الموحدة، إحلال الواردات وكيف يتم تمويلها، وكيف يتم تنفيذها وإذا وصلنا إلى قضية تجمع القوات المشترك في بيلاروس، فسنناقش هذا أيضًا بالطبع".