السبت 4 مايو 2024

5 طرق لتوجيه طاقتك الداخلية للبقاء إيجابية وسعيدة

طرق التخلص من الطاقة السلبية

سيدتي16-2-2023 | 14:40

إيمان عبد الرحمن

كثير من الناس يوجهون مشاعرهم السلبية مثل الغضب والحزن والغيرة والاستياء إلى سلوكيات غير مستحبة  مثل التسوق  الكثير والأكل والشرب بنهم ، والتواصل الاجتماعي ، التدخين ، ومع ذلك يشعرون بالبؤس، وينصح المتخصصون  بتوجيه نفس المشاعر إلى بناء أنفسهم من خلال تنمية الهوايات التي تساعدهم على التعبير ، في السطور التالية نقدم نصائح الخبراء في هذا الأمر وفقا لما نشر علي موقع hackspirit.

  • البكاء ليس علامة على الضعف، بل هو شكل من أشكال الإفراج عن المشاعر المكبوتة ، والبكاء الجيد هو علاج، لذا دع كل مشاعرك السلبية تخرج عن طريق البكاء إذا كنت ترغبين في ذلك .
  • اليوغا تساعد على توجيه قوة الحياة ، كما يمكن أن تساعد تمارين التنفس المحددة والتأمل في تطهير الطاقة السلبية وتنمية المزيد من الطاقة الإيجابية.
  • الامتنان من أقوى الطرق لتحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية،  يميل بعض الناس إلى الشكوى من الأشياء التافهة التي لا تخضع في الغالب لسيطرتهم ، مثل حركة المرور والطرق والطقس والتلوث وما إلى ذلك، يمكن أن تشعر شكواهم المستمرة وأنينهم باستنزافهم والأشخاص من حولهم. لذلك أطلب منهم القيام بممارسة بسيطة تتمثل في الشعور بالامتنان لما لديهم،  من المثير للإعجاب ملاحظة التحول الذي يخلقه في طاقتهم وهالتهم.
  • الصلاة وتقوية علاقتك بالله سبحانه وتعالي من أهم الأمور التي تقوي من نفسيتك وتحول كل الطاقات السلبية في داخلك إلي إيجابية ، وتشعرك بالسلام النفسي والهدوء الداخلي  فداومي علي التقرب إلي الله من خلال العبادات والنوافل.
  • يمكن أن يساعدك تدوين أفكارك على الورق في تطهير كل المشاعر السلبية بداخلك،  إنه شكل من أشكال التعبير أيضا، ليس عليكي أن تكوني كاتبة بارعة للتعبير عن نفسك، حتى خربشة أفكارك وعواطفك تساعدك كثيرا.

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa