الخميس 2 مايو 2024

«دور المرأة في مسيرة العلوم » ضمن فعاليات لثقافة القاهرة

جانب من الأنشطة

ثقافة16-2-2023 | 16:56

دار الهلال

 أقام فرع ثقافة القاهرة عددا من الفعاليات الثقافية التي شملت محاضرات ومناقشات لعدد من الكتب،  وذلك ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وبرنامج إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

 

وعقد قصر ثقافة المطرية محاضرة بعنوان "دور المرأة في مسيرة العلوم المختلفة" تحدثت بها د. ميرفت جاب الله، دكتوراه في الآداب قسم الاجتماع- عن المرأة ودورها المهم فى المجتمع، وهو إلقاء الضوء على المرأة ومعالجة بعض المشكلات التي تواجهها مثل التعليم وحقوق الرعاية الصحية وغير ذلك، أعقبها حوار مفتوح عن العالم أحمد زويل بمناسبة مولده قدمها كرم هلال والذي تناول حياته، وأهم أعماله، وإنجازاته العلمية.

 

وشهدت مكتبة sos الثقافية مناقشة كتاب "عالم النبات طب وأمثال الأجداد" للدكتور عبد المنعم فهيم، ويتحدث الكتاب عن أهمية النباتات وطرق استخدامها وأهميتها الغذائية وكيفية استخدامها للوقاية من الأمراض، هذا بجانب ورشة حكي من سلسلة حقائق مدهشة.

 

وأقام قصر ثقافة الوفاء والأمل ندوة ثقافية عن "المخترع توماس أديسون حياته، واختراعاته العلمية"، مع مناقشة كتاب دائرة المعارف الطبية المبسطة بالمكتبة الثقافية لحي المعادي، ونوقش كتاب "شفاء بلا دواء" تأليف عبد الرحمن نور الدين بفصل محو الأمية بجمعية الشرفا.

Dr.Randa
Dr.Radwa