الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس وزراء أرمينيا: بٌجرى التخطيط لزيارة وزير خارجيتنا إلى سوريا لتقديم الدعم

رئيس وزراء أرمينيا

عرب وعالم16-2-2023 | 21:38

دار الهلال

أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، اليوم /الخميس/، أنه يُجرى التخطيط لزيارة وزير الخارجية الأرميني آرارات ميرزويان إلى سوريا، مُشيرا إلى أن الهدف من الزيارة هو تقديم الدعم لسوريا على خلفية تداعيات الزلزال المدمر الذي تعرضت له البلاد في الـ6 من فبراير. 

وقال باشينيان -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "أرمنبريس" الأرمينية- إن أرمينيا كانت من أوائل الدول التي قدمت مساعدات إنسانية إلى سوريا عقب حدوث الزلزال. 

وأوضح: "يتعين علي القول إن عملنا في اتجاه سوريا مهم للغاية أيضا. كما تعلمون أن هناك ظروفا موضوعية وذاتية جعلت تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا أقل سهولة، لكن أرمينيا كانت من أوائل الدول التي اتخذت قرارا وأرسلت مساعدات إنسانية إلى سوريا".

وأضاف:"نخطط لزيارة وزير الخارجية إلى سوريا. وسننظمها قريبا إذا لم يمانع زملاؤنا في سوريا. أعتقد أن المفوض السامي لشؤون الشتات يجب أن يزور سوريا بالتأكيد للتعبير عن دعمنا". 

وأضاف رئيس الوزراء أن أرمينيا ستبقى على اتصال مع الحكومتين السورية والتركية بهدف دعم المناطق المنكوبة بالزلزال قدر الإمكان.

يُشار إلى أن زلزال بقوة 7.7 درجة ضرب محافظة كهرمان مرعش التركية الواقعة في جنوب شرق البلاد في ال 6 من فبراير، وأثرت تبعاته على عدد من المحافظات التركية والسورية. وكانت محافظتا طرطوس وحماة في غرب وشمال غرب سوريا الأكثر تضررا من تبعات هذا الزلزال المروع.

Dr.Radwa
Egypt Air