الخميس 16 مايو 2024

«الإسكان» تنتظر قرار جمهوري بضم 5 آلاف فدان لأكتوبر و8 آلاف لـ"زايد"

14-2-2017 | 13:32

تنتظر وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، صدور قرار جمهوري بضم مساحات أراضٍ لمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر، للتوسع في تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط.

ومن المقرر أن يصدر القرار الجمهوري بضم 5 آلاف فدان لمدينة 6 أكتوبر، و8 آلاف فدان لمدينة الشيخ زايد، وهي القرارات التي قدمت وزارة الإسكان وأجهزة تنمية المدينتين الدراسات الفنية لها منذ حوالي عام تقريبًا.

وقامت مدينة الشيخ زايد بتنمية جميع المساحات الواقعة داخل حدود المدينة، وجميعها تم التعامل عليها سواء للأفراد أو الشركات، وتبحث المدينة عن مساحات جديدة لسد الطلب المتزايد على المدينة، خاصة من المستثمرين.

وسيكون لشعبة الاستثمار العقاري ومبادرتها نصيب الأسد في الأرض الجديدة المقرر ضمها لمدينة 6 أكتوبر، حيث سيتم تخصيص أغلب هذه الأرض لتنفيذ وحدات متوسطي ومحدودي الدخل ضمن مبادرة الشعبة.

ووافق مجلس الوزراء على آليات تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة، من خلال الشركات الاستثمارية، بحيث يتم تخصيص مساحة 50 فدانًا، وبحد أقصى 100 فدان لكل مطور لتنفيذ وحدات الإسكان المتوسط، مقابل بناء وحدات إسكان اجتماعي على مساحة تمثل 30% من المساحة المخصصة للإسكان المتوسط.