الخميس 16 مايو 2024

القوات الأوكرانية على جبهة باخموت تطلب دعما لوجيستيا غربيا

القوات الأوكرانية

عرب وعالم18-2-2023 | 10:19

دار الهلال

طالب الجنود الأوكرانيون في جبهة باخموت، من المجتمع الدولي تزويدهم بأسلحة إضافية لصد الهجوم الروسي، في الوقت الذي اجتمع فيه كبار الزعماء الغربيين في ميونخ لتقييم الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ عام.

وقال سيرجي جيداي حاكم /لوجانسك/، إحدى مقاطعتي إقليم /دونباس/ التي تسيطر عليها روسيا جزئيا، في تصريحات، إن الهجمات البرية والجوية الروسية تتزايد، مشددا على أن "الوضع اليوم صعب نوعا ما في كل الاتجاهات.. لاسيما في ظل المساعي الروسية لاختراق خطوط الدفاع الأوكرانية قرب مدينة /كريمينا/ شرقي البلاد".

كما وجه الجنود في الجبهة الشرقية دعوات لإسنادهم ودعمهم لوجيستيا عبر ضخ مزيد من الأسلحة التي بإمكانها مساعدتهم، في وقف تقدم القوات الروسية "المصممة" على اختراق خطوط الدفاع الأوكرانية في المحاور القريبة من /لوجانسك/.

في غضون ذلك، أكد الجيش الأوكراني أنه رصد 36 صاروخا في أجواء البلاد، حيث تم إسقاط 16 منها، مشيرا إلى تعرض مصفاة نفط /كريمنشوك/ لقصف روسي، دون الكشف عن حجم الأضرار التي لحقت بها.

في غضون ذلك، دعا زيلينسكي، الذي تحدث عبر رابط فيديو أمام الحلفاء في اجتماع ميونخ، إلى الإسراع بإرسال أسلحة والحصول على دعم فوري من المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإتمام هذه الخطوة.

إلى ذلك، قال صندوق النقد الدولي، إنه توصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع أوكرانيا، مما يمهد الطريق لإجراء محادثات مع كييف بشأن وضع برنامج قرض كامل.