الأربعاء 15 مايو 2024

الصين مهتمة بزيادة عدد رحلات الطيران إلى روسيا

الرحلات الجوية

عرب وعالم18-2-2023 | 10:20

دار الهلال

أعلن السفير الصيني في موسكو، شانج هانهوي، لوكالة "سبوتنيك"، أن بلادة مهتمة بزيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة والمستأجرة إلى روسيا، مؤكدا في الوقت نفسه قدرة شركات الطيران الصينية على تأمين هذا الأمر.

وقال السفير: "نحن بحاجة الآن إلى القيام بمزيد من الرحلات الجوية المنتظمة والمستأجرة، والعودة إلى مستوى ما قبل تفشي الوباء، نرحب بالروس في الصين".

وأضاف السفير: "اقترحنا على شركات الطيران الصينية تأمين هذا الأمر، لأن الكثير من طائراتكم (الروسية) ذات تسجيل المزدوج، ومن الصعب على مثل هذه الطائرات القيام برحلات إلى الصين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وينبين، يوم الخميس الماضي، إن "بلاده مستعدة للعمل مع روسيا، من أجل تعزيز شراكتها الاستراتيجية الشاملة معها، وذلك من أجل التنسيق لعصر جديد".

وجاء تصريح وينبين خلال مؤتمرصحفي، ردا على إبلاغ وزير الخارجية الروسية، سيرجي لافروف، مجلس الدوما يوم 15 فبراير الجاري، أن روسيا والصين ستجريان قريبا سلسلة من محادثات على مستوى سياسي رفيع.

وأكد وينبين أن "الصين تقدّر التعليقات الإيجابية للافروف حول العلاقات الصينية الروسية، وأنه في ظل التوجيه الاستراتيجي للرئيس الصيني والروسي، شي جينج بين وفلاديمير بوتين، حافظت العلاقات بين البلدين على تنمية سليمة وثابتة، مع تعميق الثقة السياسية المتبادلة، والتنسيق الاستراتيجي الوثيق والفعال، وإحراز تقدم كبير في التعاون في جميع المجالات".

 

Dr.Radwa
Egypt Air