الأحد 16 يونيو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير كروت صرف غاز السيارات

تشكيل عصابي

الجريمة18-2-2023 | 13:43

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي، قاموا بتزوير كروت صرف غاز السيارات المدفوعة مقدماً، بقصد بيعها للمواطنين للنصب والاحتيال عليهم.

كان قسم شرطة السلام أول، قد تلقى بلاغا من محام بإحدى شركات الغاز الطبيعي، بتضرر الشركة عمله من قيام بعض السائقين بتقديم بونات غاز طبيعي خاصة بالشركة "مزورة"، ولدى استعلامه من السائقين، قرر أحدهم بشرائه تلك البونات من (سائق).

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن تحديد مرتكب الواقعة، وهو سائق ميكروباص مقيم العاشر من رمضان ثان بالشرقية "له معلومات جنائية"؛ حيث أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بتحصله على البونات المشار إليها من نجل عمه، مقيم بمحافظة الشرقية "له معلومات جنائية"، وأمكن ضبطه أيضا.

وبمناقشة الأخير، أقر بتحصله على تلك البونات من شخصين، أحدهما عامل بمحطة غاز؛ حيث أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أيدا ما سبق، وأقرا باشتراكهما مع مالكي مطبعتين بدائرة القسم، في تزوير البونات وبيعها للسائقين.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مالكي المطبعتين وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على 1178 دفتر بونات غاز طبيعي "مقلدة"، منسوب صدورها لشركات غاز طبيعي للسيارات مدفوعة القيمة مقدماً، بإجمالي 29 ألفا و675 "بون" بمبالغ مالية بلغت أكثر من مليون جنيه وثلاثة أختام شركات.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.