الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان: الإنتهاء من ٩٠% من مشروع أهل مصر بكورنيش النيل

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات18-2-2023 | 14:14

دار الهلال

كشف أشرف عطية محافظ أسوان عن إنهاء 90 % من المستوى الأول لمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بمدينة أسوان ، والجارى تنفيذه بطول 4 كم ، والذي بدأ في مطلع ٢٠٢٢ ، ومخطط إنهائه في منتصف العام الحالى لمدة ١٨ شهرا ليحقق نقلة نوعية وحضارية لعروس المشاتي لم تشهدها منذ عام ١٩٦٤ .

وقال محافظ أسوان - خلال بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم - إن المشروع يضم 3 مستويات طبقاً للطراز الفرعونى والنوبي بمناسيب تدريجية مبهرة بها مساحات مخصصة للجلوس وبرجولات ومحلات وكافيهات مع تداخل المسطحات الخضراء والنخيل ، بالإضافة إلى ممشى زجاجى لأول مرة يتم تنفيذه بأحدث الأنظمة والمعدات الحديثة ، مما سيتيح للمواطنين والزئرين والأفواج السياحية الإستمتاع بالنوراما الجمالية لنيل أسوان .

ولفت إلى أن ذلك يتوازي مع تنفيذ مشروع ممشي أهل مصر بطول 9 كم بكورنيش النيل الجديد تواكباً مع تحقيق السيولة المرورية ، ومعدلات الأمان لحركة الأفواج السياحية الوافدة .. حيث تم إستخدام المواد المحجرية المحلية فى المشروعين ، وخاصة الجرانيت والرخام ، مع التشكيلات التصميمية ذات طابع تراثى يعبر عن أصالة وتاريخ أسوان العريق ، وأشار محافظ أسوان إلى أنه تم تنفيذ أعمال الرصف والتطوير والتجميل ورفع الكفاءة لطريق كورنيش إدفو بطول 2 كم ، بالإضافة إلى رصف الشوارع الرئيسية والجانبية وذلك بعد الإنتهاء من أعمال الإحلال والتجديد داخل المدينة.

وأوضح أن إحلال وتجديد البنية التحتية شملت شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والغاز الطبيعى والكهرباء .. حيث سيتم بالتوازى إنهاء التشطيبات النهائية بالكورنيش والمتمثلة في تركيب المقاعد والبرجولات ودهان الأسوار .

Dr.Radwa
Egypt Air