الخميس 23 مايو 2024

اللهم اذهب البأس.. دعاء سهل للشفاء من المرض بإذن الله

دعاء سهل للشفاء

الهلال لايت 18-2-2023 | 15:28

إيمان علي

دعاء سهل للشفاء من المرض، تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن يعرفها الجميع، ففي وقت المرض يفضّل الكثيرون اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والتضرع إليه بالدعاء لينجيّهم من محنة المرض وينعم عليهم بتمام الشفاء والعافية.

ولأن الدعاء يغيّر القدر، فعند المرض، يمكن اللجوء إلى الله بالدعاء وتكرار الدعاء بالشفاء العاجل بقدرة الله تعالى، وذلك مع الاستمرار في اتباع تعليمات الأطباء للأخذ بالأسباب.

 

دعاء سهل للشفاء من المرض

وهناك مجموعة من الأدعية السهلة التي يمكن ترديدها لطلب الشفاء من الله للمريض، وقد ورد بعضها في السنّة النبوية عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ومنها:

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مريضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك “ربّ إني مسّنى الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين” أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.

أقرأ أيضا

احرص على ترديدها اليوم.. أدعية لإزالة الشعور بالضيق والخوف

«اللَّهُمّ إنْي أَشْكُو إِلَيْكَ ضِعْف قُوَّتي وَقِلَّة حيلَتي».. دعاء ليلة الإسراء والمعراج