السبت 25 مايو 2024

للأم العاملة.. نصائح للتعامل مع الإرهاق

نصائح للأم العاملة

سيدتي18-2-2023 | 16:42

إيمان عبد الرحمن

قد يكون التعامل مع الحياة اليومية متعبا خاصة إذا كنت أما، فهناك الكثير من الأشياء التي عليك إنجازها في يوم واحد، أضيفي التوتر والضغط  والشعر بالإرهاق الذي  يسيطر علينا عندما نشعر بزيادة المسئوليات ومع الضغوطات بسبب ضيق الوقت ، نصبح رهائن لهذا الشعور، لذلك في السطور القادمة نقدم لك نصائح في هذا الأمر وفقا لما نشر علي موقع lifehack.

  • لا تتوقعي الكمال ، خاصة عندما يكون لديك الكثير من المطالب في يومك ، و لكن الالتزام بالتحسين المستمر هوالمهم وهو ليس بالضرورة السعي لتحقيق الكمال في كل لحظة، وعليك أن تسألي نفسك كم مضى من الوقت منذ أن استمتعت بلحظة مرحة مع أطفالك.
  • . تعلمي أن تثقي بأطفالك ، هذا يمكن أن يكون صعبا جدا في البداية ، والأم العاملة أن تشعر بالإرهاق بسهولة، لذاعلينا أن نثق بأطفالنا وقدرتهم على حل المشاكل والاستمتاع بأنفسهم بشكل إيجابي، كآباء ، نحاول باستمرار تهيئة بيئة يمكن لأطفالنا أن يزدهروا فيها و يشعروا فيها ابلسعادة ، وفي نفس الوقت لا تنسي أن تهيئ لنفسك هذا الأمر.
  • كأم عاملة ، فإن الإرهاق أمر لا مفر منه أثناء التوفيق بين العمل والأعمال المنزلية طوال اليوم، لذلك سنحتاج إلى إعادة شحن طاقاتنا وملء كوبك. يمكن أن يكون، عناق طفلك ، حديث مع صديقة مقربة ، الأشياء التي تسير على ما يرام ، و الأفكار الجيدة للوظيفة التي تمنحك طاقة ، ممارسة أنشطة لطيفة مع عائلتك ، فحاولي  أن تجدي الرضا والشكر لعملك وزملائك في العمل أو الأشخاص الذين يدعمونك في وظيفتك.