السبت 25 مايو 2024

ألمانيا ترحب بمبادرة سلام صينية لانهاء الحرب في أوكرانيا

ألمانيا ترحب بمبادرة سلام صينية لانهاء الحرب في أوكرانيا

عرب وعالم18-2-2023 | 16:43

رحبت الحكومة الالمانية اليوم السبت بمبادرة سلام صينية تهدف إلى انهاء الحرب في أوكرانيا.

وقالت وزيرة الخارجية الالمانية انالينا بيربوك في مناقشة ضمن اعمال (مؤتمر ميونيخ) للامن المنعقد في مدينة ميونيخ الالمانية ان حكومة بلادها "ترحب بأن تتحمل الصين مسؤولياتها من اجل ضمان السلام العالمي".

وأكدت بيربوك ضرورة عدم اليأس من البحث عن حلول سياسية للحرب الاوكرانية قائلة ان الاعبين المؤثرين في هذه الحرب يبحثون منذ قرابة عام عن حل سياسي الامر الذي يتطلب اغتنام جميع الفرص التي تساعد على ذلك.

واشارت الى لقاء ثنائي جمعها اليوم مع مدير مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني وانغ يي الذي اعلن عن ان بكين ستقدم هذه المبادرة مضيفة انها "بحثت بإسهاب" هذه المبادرة معه ولديها تصور واضح عن "السلام العادل" في أوكرانيا.

وأضاف ان السلام العادل "لا يعني مكافأة المعتدي والمهاجم بل يعني الاقرار بأن القانون الدولي الى جانب الجهة التي تعرضت للهجوم".

واشادت بأهمية دور الصين في حلحلة الصراعات الدولية قائلة ان الصين مطالبة كعضو دائم في مجلس الامن بتحمل مسؤولياتها على صعيد الامن والسلم العالميين.

وتأتي هذه التصريحات على خلفية اعلان الحكومة الصينية اليوم على لسان مدير مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني وانغ يي عن مبادرة سلام لانهاء الحرب في أوكرانيا وعن تمسكها بالحوار من اجل التوصل لحل للحرب المندلعة منذ فبراير من العام الماضي.

 

 

الاكثر قراءة