الجمعة 27 سبتمبر 2024

التركيز علي المستقبل ونسيان الماضي.. نصائح حول ترك العلاقات السامة

علاقة سامة

سيدتي19-2-2023 | 00:16

إيمان عبد الرحمن

يؤكد المتخصصون أنه من الصعب أن تتغير طباع الأشخاص ، ومن المهم تذكير نفسك بهذا كثيرا، فهذه إحدي الحقائق التي يجب ان نعيها جيدا، لذلك إذا كنت في علاقة سامة وتريدين إنهائها ولكن يصعب عليك ذلك ، تابعي معنا السطور القادمة ، والتي نقدم فيها نصائح تساعدك في هذا الأمر وفقا لما نشر علي موقع lifehack.

  • اعلمي أنك تستحقين الأفضل ،إذا كنت تشعرين أن قيمتك الذاتية واحترامك لذاتك آخذ في الانخفاض ، فاعلمي أن الوقت قد حان للمضي قدما ،  فمن أكبر الخسائر هي فقدك ثقتك نفسك أو التقليل من احترامك لذاتك ، واحذري لأن هدم احترام الذات وتقديرها هو ما يفعله المعتدون لإبقاء ضحاياهم محاصرين في العلاقة العاطفية.
  • تحدثي إلى متخصص أو إلي أحد أفراد أسرتك، لأن ترك علاقة سامة أمرا مخيفا ، خاصة إذا شعرت أنه يهدد سلامك النفسي، اتصلي بأخصائي واعتمدي على صديق موثوق به أو أحد أفراد العائلة لمساعدتك في تجاوز هذه المحنة.
  • الاعتماد على الدعم أمر هام ،  فبعد ترك شريكك السام ، ابحثي عن شخص في عائلتك وأصدقائك يفهمك أكثر و اقضي  المزيد من الوقت معهم حتى يتمكنوا من مساعدتك على الخروج من هذه المرحلة الصعبة فالأبحاث العلمية  تظهر أن دعم الأصدقاء والعائلة خلال الأوقات العصيبة يقلل من الضيق النفسي.
  • لا تبقى على اتصال ، فعندما تبقى على اتصال مع شريك حياتك السابق ، من المحتمل أن تعود العلاقة مرة أخري ، لذا تأكد من قطع كل اتصال معهم ، وحتي لا يفتح لك الباب للعودة معا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن رؤية هذا الشخص على وسائل التواصل الاجتماعي ستجعل ذكرى العلاقة  تنتعش في ذهنك مرة أخري ، لذا  بدلا من الخوض في الماضي ، ركزي على المستقبل ، وحافظي على دوافعك، احذفي حبيبك السابق من وسائل التواصل الاجتماعي ، وقومي بحظره على هاتفك ، وابحثي عن طرق لتجنب رؤيته شخصيا.