الأربعاء 5 يونيو 2024

في هذا الموعد.. الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023 بالسعودية

الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023

عرب وعالم19-2-2023 | 00:59

الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023م، من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة وتهم قطاع عريض من المواطنين في المملكة العربية السعودية.
مع اقتراب نهاية الترم الثاني، واقتراب الاختبارات النهائية، بدأ يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023.


متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023م ؟

حددت وزارة التعليم السعودية  جدول الامتحانات النهائية للترم الثاني وآلية إجرائها، وذلك لجميع الطلاب في الصفوف الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية حيث أن يوم 26 فبراير 2023 م سيكون موعد بدء امتحانات الترم الثاني والتي ستستمر لمدة أسبوع، حيث ينتهي الترم الثاني يوم 2 مارس، ثم تبدأ اجازة الترم الثاني التي ستستمر لمدة 10 أيام  ليبدأ الترم الثالث بإذن الله يوم 12 مارس الموافق 20 شعبان 1444هـ..

مدة اختبارات الترم الثاني 2023 م
تم تحديد مدة اختبارات الترم الثاني من قبل الوزارة بناء على ما يلي:
• المواد التي تُدرس بين حصة إلى حصتين أسبوعياً يكون زمن الاختبار ساعة واحدة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، أما المرحلة الثانوية سيكون زمن الاختبار ساعة ونصف.

• المواد التي تُدرس بين ثلاث إلى أربع حصص أسبوعياً يكون زمن الاختبار ساعة ونصف للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، أما المرحلة الثانوية سيكون زمن الاختبار ساعتين.

• المواد التي تدرس في خمس حصص أو أكثر أسبوعياً يكون زمن الاختبار لها ساعتين للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، بينما المرحلة الثانوية ساعتين ونصف.