الأربعاء 3 يوليو 2024

دعم للسلع ومنظومة للغاز الطبيعى وصوامع للقمح: المواطن المطروحى فى رعاية الدولة

26-8-2017 | 16:29

مطروح أولى المحافظات التى تبنت فكر وتوجيه الرئيس السيسى بمحاربة الغلاء مع مبادرة مطروح تحارب الغلاء للشهر العاشر على التوالى من خلال تعاون رجال الاعمال بمطروح الذين ساهموا بأكثر من٤ ملايين جنيه، لدعم نحو ١٤ سلعة رئيسية قدمتها ١٧ شركة بمطروح بدعم ٣٠٪، وعرضها من خلال منافذ ثابتة ومتحركة للوصول إلى المواطن المطروحى فى أقصى النجوع والتجمعات الصحراوية..

كما تم توزيع ٢٢٠ طنًا مواد غذائية هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسى على القرى والتجمعات الأكثر احتياجاً، كان آخرها توزيع ٢٠ طنًا فى شهر رمضان المبارك ذهبت للمناطق الأكثر حرمانا بالتجمعات والقرى النائية بمطروح منها تجمعات أوجارين فى أقصى الحدود الغربية المصرية على عمق ٥٠ كم داخل الصحراء، وقرية جارة أم الصغير على بعد ٣٠٠ كم من مدينة مرسى مطروح.

بجانب هذا تعمل مطروح حاليا وبقوة لإنهاء صومعة تخزين الغلال فى منطقة الشمامة بمركز الحمام بمحافظة مطروح بسعة تخزينية ٤٥ ألف طن قمح بتكلفة إجمالية قدرها ١٢٠ مليون جنيه، تتكون من ٩ خلايا لتخزين القمح مع وجود عمليات النقل والتهوية والغرف الآلية وهذا يعتبر مخزونًا استراتيجيًا للمحافظة.

اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح أكد أنه تم صرف ١٥ مليون جنيه إعانات ومساعدات خلال عامين كمساعدات للمواطنين، فى إطار ما تقدمه المحافظة من خدمات وإعانات ومساعدات؛ تلبية لاحتياجات المواطنين ووضع حلول فورية لمشاكلهم.