الخميس 20 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد.. وزير الإنتاج الحربي يتوجه للإمارات للمشاركة في معرض «آيدكس 2023»

وزير الإنتاج الحربي

تحقيقات19-2-2023 | 11:16

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 19-2-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، توجه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الأحد، إلـى الإمارات العربية المتحدة لحضـور فعاليات معرض الدفاع الدولي "IDEX 2023، ومتابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ المشروعات السكنية، وكذا مشروعات الطرق والمرافق بمدينة العبور الجديدة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توجه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم /الأحد،/ إلـى الإمارات العربية المتحدة لحضـور فعاليات معرض الدفاع الدولي "IDEX 2023" والمقرر إقامته خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة أبو ظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وأوضح محمد صلاح الدين مصطفي أن معرض "IDEX" يعد منصة عالمية تجمع مجموعة كبيرة من القادة وصناع القرار وكبار المسؤولين الخبراء في قطاع الصناعات الدفاعية، من مختلف دول العالم لمناقشة سبل تطوير تقنيات تساعد على مواجهة التحديات المتغيرة التي يشهدها العالم وتطوير استراتيجيات أمنية ودفاعية تسهم في تحقيق وإرساء السلام العالمي.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توضيح رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة الدكتور عباس الشناوي أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالفلاح المصري من خلال دعمه في زراعة محصول القمح الاستراتيجي والمضي قدما نحو الاكتفاء الذاتي منه.

وأكد الشناوي - في بيان اليوم الأحد - على تعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بضرورة تقديم الدعم الكامل للمزراعين لمحصول القمح ، خصوصا الدعم الفني والتوعية من مخاطر الأمراض وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة المحصول في كل مراحل النمو.

يشار إلى أن الدكتور عباس الشناوي تفقد جميع مراكز محافظة الغربية لتطبيق وحصر كافة الزراعات الخاصة بمحصول القمح وتطبيق سجل 2 خدمات الخاص ، مشددا على تطبيق السجل ومراجعته على مدار اليوم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، متابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ المشروعات السكنية، وكذا مشروعات الطرق والمرافق بمدينة العبور الجديدة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن مدينة العبور الجديدة، هي إحدى مدن الجيل الرابع، التي تتمتع بموقع متميز، وتضم عددا كبيرا من الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن المصريين كلهم"، حيث نحرص دوما على متابعة الموقف التنفيذي لها، وكذا مشروعات الطرق والمرافق والخدمات، التي يستفيد بها سكان المدينة.

وفى هذا الإطار تفقد المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، أعمال تنفيذ العمارات الخضراء ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين بإجمالي ١٨٠ عمارة بالحي الـ١٣ بمدينة العبور الجديدة، يرافقه المهندس أحمد على، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد سفير أوزبكستان بالقاهرة منصوربيك كيليتشيف، أهمية زيارة رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف الأولى لمصر والمقرر لها غدا، وتستمر لمدة يومين والتي ستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، موضحا أن مصر تعتبر من أهم الدول الرائدة في العالمين العربي والإسلامي وتحتل مكانة مرموقة على المستويين الدولي والإقليمي.

وأضاف سفير أوزبكستان بالقاهرة منصوربيك كيليتشيف في حوار خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن وفدا رفيع المستوي يرافق الرئيس ميرضيائيف في زيارته للقاهرة يضم وزير الخارجية الأوزبكي ومجموعة من رجال الأعمال.

كما من المخطط عقد منتدي الأعمال المصري – الأوزبكي بحضور عدد كبير من رجال الأعمال من كلا البلدين والتوقيع علي عدد من الاتفاقيات الاقتصادية المهمة.