السبت 11 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد.. «الخشت» يؤكد حرص جامعة القاهرة على التواصل المستمر مع الطلاب

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت

تحقيقات19-2-2023 | 12:55

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 19-2-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأكيد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، حرص إدارة الجامعة على التواصل المستمر مع الطلاب والاستماع إلى رغباتهم، وإصدار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، قرارًا بغلق المُنشأة المُسماة "الأكاديمية الروسية للعلوم والتكنولوجيا".

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، حرص إدارة الجامعة على التواصل المستمر مع الطلاب والاستماع إلى رغباتهم، مؤكدا دعمه لاتحاد الطلاب وتلبية طلباتهم وتحقيق طموحات ممثلي طلاب الجامعة، مشددا على ضرورة تنشيط إدارات رعاية الشباب بالكليات، وتقديم كافة الإمكانيات وجوانب الدعم المعنوي لأنشطة الاتحاد، والاستعانة بالمتخصصين في مختلف الجوانب للقاءات مفتوحة مع طلاب الجامعة لزيادة درجة الوعي لديهم بهذه الأنشطة، ورفع قيمة جوائز المسابقات التنافسية التي تتم بين الطلاب. 

جاء ذلك خلال لقائه مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة، بتشكيله الجديد للعام الجامعي 2022-2023، لاستعراض خطة الأنشطة الطلابية، بحضور مدير إدارة رعاية الشباب بالجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه وأمناء اللجان.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إصدار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، قرارًا بغلق المُنشأة المُسماة "الأكاديمية الروسية للعلوم والتكنولوجيا"، والكائن مقرها (4أ) أبراج المعادي ستار ــ الدور (20) ــ كورنيش المعادي – المعادي ــ محافظة القاهرة)، والتي تُروج لنفسها بقبول جميع المؤهلات (الثانوية العامة، والثانوي الأزهري، والدبلومات الفنية، وطلاب الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة)، ومنح شهادات في التخصصات التالية (هندسة المساحة والخرائط – الضيافة الجوية والسياحة – التمريض والخدمات الطبية – إدارة الأعمال)، وتدعي اعتمادها من أكبر الجهات المصرية والروسية.

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن د. أيمن عاشور وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إجراء الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المشروعات بمحافظة البحيرة.

ومن المقرر أن يستهل الوزيران الجولة بزيارة معرض "أيادي مصر" بمجمع دمنهور الثقافي، فضلا عن تدشين مبادرة 100 مليون شجرة بمدينة دمنهور.

كما سيقوم الوزيران بتفقد معرض السلع الغذائية "أهلا رمضان" بأرض المعارض بدمنهور، بالاضافة لزيارة مدرسة النور للمكفوفين، وافتتاح معرض منتجات مدارس التعليم العام والفني بمدرسة شوكت الثانوية العسكرية الزراعية، بالاضافة لتفقد مخازن كازيون بالمنطقة اللوجستية على الطريق الزراعي.

Dr.Radwa
Egypt Air