الخميس 23 مايو 2024

.. لنستكمل البناء

26-8-2017 | 16:38

بقلم –  لواء. علاء أبوزيد

محافظ مطروح

تحتفل محافظة مطروح بذكرى عزيزة على قلوب جميع أبناء الصحراء الغربية فى عيد المحافظة القومى.. بإحياء الذكرى الثانية بعد المائة لانتصارات معركة وادى ماجد المجيدة، بقيادة المجاهد حسين العاصى، عام 1915 على قوات جيش الاحتلال الإنجليزى بما تمثله من ذكرى وطنية تؤكد أن أبناء مطروح دائما وعلى مر التاريخ مثال وطني يحتذى به بين أبناء مصر جميعًا

 فكل التحية لأبناء مطروح حراس البوابة الغربية بهذه المناسبة العظيمة، التى  تذكرنا بصفحات تاريخ أبناء مطروح المشرفة فى سجل البطولات الوطنية لأبناء مصر، الذين صانوا أرض الوطن وترابه وليظل فخرا لنا ما صنعه الآباء والأجداد ويعظم التضحية دائما من أجل الوطن مع استكمال مسيرة البناء والتنمية لنصنع تاريخا جديدا بالعمل والاجتهاد للأجيال القادمة.

 كما نوجه التحية والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة، ورجال الشرطة على دورهم الوطنى فى حماية تراب الوطن ومقدساته على مر التاريخ..

فمصر ستظل بجيشها وأبنائها الوطنيين شامخة وآمنة ومستقرة

ولا شك أن عيد مطروح القومى هذا العام يختلف كثيرا عن الأعوام السابقة مع ما تخطو به من خطى سريعة وغير مسبوقة فى سجل تاريخها التنموى مع فتح آفاق المشروعات القومية،  التى أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والذى يولى اهتماما كبيرا بهذه المحافظة، ومنها موخرا إطلاق شارة البدء لتحقيق حلم راود أبناء مطروح كثيرا، وهو مشروع تنمية غرب مصر مع بدء تنفيذ إنشاء ميناء جرجوب بمدينة النجيلة، بما يحمله من مخطط استراتيجى عالمى لميناء تجارى ومنطقة تجارية وصناعية عالمية، كذلك البدء فى إنشاء مدينة العلمين الجديدة، والشروع فى إقامة المشروع النووى المصرى، الذى شرفت مدينة الضبعة أن يكون على أرضها، بالإضافة إلى فتح محاور طرق جديدة بمطروح محور الضبعة روض الفرج وسيوة جغبوب.. وغير ذلك من المشروعات التنموية والقومية على أرض مطروح.

فكل التحية والتقدير لفخامة السيد رئيس الجمهورية الذى يقود عبورا جديدا نحو التقدم بخطى ثابتة وأمل وثاب ليحقق الأمجاد والطموحات، التى ينشدها شعب مصر الأصيل.

فصناعة الأمل والمستقبل تتم دائما بفكر قائد.. وإرادة شعب..