الأحد 5 مايو 2024

أمير في داعش: تأثرت بدروس الحويني وحسان ومحمد حسين يعقوب

رشيد المصري

توك شو19-2-2023 | 22:06

قال الداعشي رشيد المصري، إن التيار الإسلامي موجود في الكليات ويحاول أن يأخذ دعاة صغار من الكليات أو الحياة العامة، مشيرا إلى أنه في بداياته لم يكن هناك استجابة منه في البداية، حيث كان هناك تيارين وهم التيار الإخواني والتيار السلفية العلمية.

وأضاف «المصري»، خلال لقاء تلفزيوني على قناة «الوثائقية»، مع  الإعلامي أحمد الدريني، أن هناك شيوخ مشهورين يتبعون السلفية العلمية مثل الشيخ فوزي السعيد ومصطفى العدوي وأبو إسحاق الحويني ومحمد حسان ومحمد حسين يعقوب، مشيرًا إلى أنه كان شخص يحضر دروس تشرح المنهج السلفي فقط دون أي هجوم مسلح ونحوه.

وأطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قطاع وثائقي لعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تهم المجتمع المصري.
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت  تدشينها قطاعًا للإنتاج الوثائقي، وتأسيس أول قناة وثائقية مصرية، على أن يبدأ بثها التجريبي في يناير 2023، وإطلاقها رسميًا في مايو من نفس العام.

كما قررت الشركة المتحدة  تعيين كل من الإعلامي أحمد الدريني رئيسًا لقطاع الإنتاج الوثائقي، والإعلامي شريف سعيد رئيسًا للقناة الوثائقية،.

تأتي تلك الخطوة إيمانًا من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقي وصناعته، في أعقاب التجربة المميزة التي قدمتها وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.