الخميس 16 مايو 2024

أحد أمراء داعش: تدربنا على تحويل المدنييين إلى مقاتلين من دول تابعة لحلف الناتو

رشيد المصري

توك شو19-2-2023 | 22:25

قال الداعشي رشيد المصري، إن تنظيم الدولة هو خليط كبير جدًا، حيث يمكن أن يكون هناك خوارج أو تكفيريين، ولكن هذا التنظيم قد يختلف بين دولة ودولة أخرى، مشيرًا إلى أنه كان منفتحا على باقي التنظيمات ولم يكن التنظيم إلا جهادًا فكريًا.

وأضاف «المصري»، خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي أحمد الدريني على قناة «الوثائقية»، أن مدينة بني غازي هي المدينة التي تحركت فيها فقط في ليبيا، منوهًا بأنه حصل على تدريبات عندما كان جهاديًا من جانب دول تابعة لحلف الناتو، وكان التدريب يهدف إلى تحويل المدني إلى مقاتل في أسرع وقت.

وأطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قطاع وثائقي لعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تهم المجتمع المصري.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت  تدشينها قطاعًا للإنتاج الوثائقي، وتأسيس أول قناة وثائقية مصرية، على أن يبدأ بثها التجريبي في يناير 2023، وإطلاقها رسميًا في مايو من نفس العام.

كما قررت الشركة المتحدة  تعيين كل من الإعلامي أحمد الدريني رئيسًا لقطاع الإنتاج الوثائقي، والإعلامي شريف سعيد رئيسًا للقناة الوثائقية،.

تأتي تلك الخطوة إيمانًا من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقي وصناعته، في أعقاب التجربة المميزة التي قدمتها وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.