السبت 27 ابريل 2024

استخدمي الليمون لنضارة وتفتيح بشرتك.. اعرفي الطريقة

الليمون لنضارة البشرة

سيدتي20-2-2023 | 09:31

إيمان عبد الرحمن

ترتبط صحة البشرة ارتباطا مباشرا بالنظام الغذائي اليومي،  لذا يوصي باتباع نظام غني بالفاكهة والخضروات للحصول علي بشرة صحية خالية من المشاكل مثل الشيخوخة المبكرة، وندبات حب الشباب وحب الشباب وحتى جفاف الجلد، وضمان الحصول على العناصر الغذائية مثل الزنك والحديد والنحاس والفيتامينات A و D التي قد تعزز صحة الجلد. في السطور القادمة نقدم لك فوائد الليمون للبشرة وفقا لما نشر على موقع stylecraze.

فوائد الليمون

الليمون يحتوي على عوامل تبييض طبيعية، فهو غني بفيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على طرد السموم وتحمي البشرة من التلف الضوئي وفرط التصبغ،  لذلك، إذا كان لديك تصبغ غير متساو، أو بقع داكنة، أو ندبات حب الشباب أو ظهور  بقع جلدية جافة وصلبة علي بشرتك  ، حاولي استخدام الليمون للحصول على بشرة متوهجة ونضرة.

كيفية الاستخدام

في نظامك الغذائي

  • أضيفي عصير الليمون إلى السلطة.
  • يمكن إضافة عصير 1 ليمونة وملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء واشربيه  في الصباح. فسوف يساعد على طرد السموم.

على بشرتك

  • للبشرة الدهنية في حالة وجود  تصبغ أو ندبات حب الشباب، اخلطي عصير الليمون مع ماء الورد و وزعيه على بشرتك واشطفيه بعد 10 دقائق
  • للبشرة الجافة في حالة وجود التصبغ، اخلطي عصير الليمون وزيت جوز الهند ووزعيه على بشرتك واشطفيه بعد 10 دقائق.
  • للتخلص من الهالات السوداء اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب، ضعيه على منطقة تحت العين واشطفيه برفق بعد 10 دقائق.
  • افركي الليمون والسكر على المناطق المصابة بالكيراتين لتفتيح لون البشرة وتقليل البقع .

ولكن احذري من وضع الحمضيات موضعيا لأنه  يمكن أن يجعل بشرتك عرضة لحروق الشمس، لذا  لا تستخدمي الليمون أبدا قبل التوجه إلى الخارج في ضوء الشمس ، وامتنعي عن استخدامه لبضعة أيام قبل أي أنشطة خارجية.

Dr.Randa
Dr.Radwa